الإفراج عن الشاب "فيصل قفاز"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- طلبت النيابة العامة، مواصلة التحقيق في قضية الشاب "فيصل قفاز" الذي أقدم على مسح جدارية ساحة "مصطفى بن بولعيد"، حسب ما أفاد به أحد المحامين المتأسسين في هيئة الدفاع.

وقال المحامي نبيل عرقوب، في تصريح لـ "البلاد.نت"، نيابة عن هيئة الدفاع المشكلة من 20 محاميا، إن النيابة العامة طلبت مواصلة مجريات التحقيق، وقد يعني ذلك أنها لم تقتنع بأدلة الإدانة التي قدمتها الضبطية القضائية.

وأوضح محدثنا، أن القضية عميقة وليست سطحية مثلما يتم تداولها، حيث تعود إلى سنة 2014، أين قامت بلدية الجزائر الوسطى، بتشييد تمثال للشهيد مصطفى بن بولعيد، في الساحة التي تحمل اسمه، لكن مصالح البلدية قامت تدريجيا بإنجاز أشغال أخرى في الساحة وقامت بإزالة التمثال وتركت "الرأس" فقط، ثم قامت بإنجاز رسومات حائطية، ليقوم إثرها "فيصل قفاز" بتقديم شكوى لمصالح البلدية احتجاجا على الرسومات التي قال إنها لا تمت بصلة لتاريخ الجزائر، وطلب محوها واستبدالها برسومات أخرى لها علاقة بالثورة والتاريخ الوطني، وتلقى قبولا شفويا من البلدية. وبمرور الوقت لم تقم المصالح بإزالة تلك الرسومات ليتدخل رفقة شباب ويقدم على إزالتها، وهو الفعل الذي تدخل على إثره بلدية الجزائر الوسطى وكاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي وقاما بإيداع شكوى رسمية.

وحول تاريخ إعادة تقديمه أمام المحكمة، قال عضو هيئة الدفاع، إنه قد يكون بعد 15 يوما والأمر بيد سلطة النيابة العامة عند استكمال التحقيق التكميلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية