إلغاء الإجراءات السابقة لجمركة السلع المستوردة من الاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية للتبادل الحر

ميناء الجزائر
ميناء الجزائر

البلاد.نت - ستجرى جمركة السلع المستوردة من مناطق التبادل الحر (الاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية الكبرى للتبادل الحر ) ، التي تستفيد من الإعفاء الجمركي ، بصفة آلية على مستوى مصالح الجمارك بناء على القوائم التي تتضمن التفكيك الجمركي الملحقة بالاتفاقيات المعنية.

يأتي هذا بعد إلغاء أحكام المرسوم التنفيذي رقم10-89 المؤرخ في 10 مارس 2010، الذي يحدد كيفيات متابعة الواردات المعفاة من دفع الحقوق الجمركية، في إطار اتفاقيات التبادل الحر، حسب ما أعلنت عنه وزارة التجارة اليوم في بيان.

بيان وزارة التجارة:

تنهي وزارة التجارة إلى علم جميع المتعاملين الاقتصاديين أنه في إطار المساعي الرامية إلى تسهيل الإجراءات الإدارية والقضاء على العراقيل البيروقراطية، والتي تسعى الوزارة جاهدة إلى تجسيدها ميدانيا ، فقد تم إلغاء أحكام المرسوم التنفيذي رقم10-89 المؤرخ في 10 مارس 2010، الذي يحدد كيفيات متابعة الواردات المعفاة من دفع الحقوق الجمركية، في إطار اتفاقيات التبادل الحر .

كما سيعكس هذا القرار التكفل الفعلي بانشغالات المتعاملين الاقتصاديين من أجل تبسيط الإجراءات العملية التي تضبط عمليات التجارة الخارجية .

وعليه، فأن عملية جمركة السلع المستوردة من مناطق التبادل الحر وهي على التوالي : الاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية الكبرى للتبادل الحر ، والتي تستفيد من الاعفاء الجمركي سوف ستتم من الآن فصاعدا ، بصفة آلية على مستوى مصالح الجمارك بناء على القوائم التي تتضمن التفكيك الجمركي الملحقة بالاتفاقيات المعنية.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق