Scroll To Top

إحباط هجرة غير شرعية وتوقيف بارون لتدبير رحلات الإبحار السري في تنس

المشاهدات : 689
0
آخر تحديث : 00:04 | 2021-01-20
الكاتب : خ/رياض

 نجحت قوات الشرطة في بلدية المرسى في الجزء الغربي لساحل تنس بالشلف , في وضع حد لتحركات بارون هجرة غير شرعية , كان يعتزم تنظيم رحلة إبحار سري لمجموعة مكونة من 6 أشخاص ينحدرون من مختلف بلديات الولاية.

و كان المتهم الموقوف موضوع بحث منذ مدة , سلبهم ما يقرب عن 500 مليون سنتيم بمعدل 80 مليون للشخص الواحد الراغب في ركوب قارب نزهة , الذي يضمن مسافة إبحار لا تتعدى ثلاث ساعات من سواحل غرب الوطن إلى ألميريا في شبه الجزيرة الأيبيرية.

 وأفاد بيان خلية الاتصال لأمن الولاية , أن الموقوف معروف باحتياله على الراغبين في الهجرة غير النظامية عبر قوارب السرعة "فانتوم".

وجاءت عملية القبض على منظم رحلات الهجرة غير الشرعية نحو السواحل الاسبانية , على اثر عمل استعلاماتي دقيق بالإضافة إلى استغلال شكاوى شبان في المنطقة , تفيد بتعرض العشرات من الحالمين بمعانقة الفردوس الأوروبي للنصب من قبل الشخص المحتال، الذي أخذ استلم 800 ألف دينار جزائري من الشخص الواحد , مقابل تزويدهم بقارب نزهة "الشبح" وتوفير معدات الإبحار السري على غرار نظام التموضع العالمي "جي بي آس" , قبل أن يقطع المتهم اتصالاته مع الشبان.

 وبعد تعميق البحث والتحري , تم توقيف البارون رفقة عشرة أشخاص كانوا بصدد تحين فرصة الإقلاع من شاطئ "القلتة" صوب سواحل اسبانيا.

المتهمون تم تقديمهم بموجب ملف قضائي أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة تنس , عن قضية النصب والاحتيال ومحاولة تدبير هجرة غير شرعية , ليتم إحالة الملف إلى قاضي التحقيق الذي خص المتهم الرئيس بالحبس المؤقت فيما استفاد آخرون من الإفراج المؤقت لمتابعتهم بمحاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد