Scroll To Top

جزائري يتوج بالجائزة الأولى "دبي أوليف أويل كومبتيشن" لزيت الزيتون

المشاهدات : 278
0
آخر تحديث : 11:15 | 2021-02-28
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت-عمر.ملياني    فاز المنتج الجزائري حكيم عليلش بالجائزة الأولى في المسابقة المخصصة لزيت الزيتون “الممتاز البكر” في المسابقة الدولية “دبي أوليف أويل كومبتيشن” وتوج حكيم بالجائزة الأولى من ضمن 360 مشاركا قدموا من بلدان منتجة لا سيما اسبانيا واليونان وإيطاليا وتونس.

وقد اشرفت لجنة تحكيم أولى تتشكل من خبراء مقيمين في دبي وتحليل آخر من خبراء دوليين (إيطاليون ويابانيون وفرنسيون وبرازيليون) على تحليل الزيتون ومدى جودته، وسيتاح للفائزين إمكانية تسويق منتجهم على المواقع الالكترونية لمنظمي المسابقة وعلى شبكة محلات فاخرة عبر العالم.

وأوضح حكيم عليلش الذي ينحدر من ولاية تيزي وزو لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه يمتلك مستثمرة للزراعة البيولوجية حصريا بعين وسارة بولاية الجلفة وأن منتجه حاصل على شهادة من منظمة دولية في ألمانيا.

وأضاف عليلش أنه من أجل الحصول على زيته يتم سحق الزيتون في نفس يوم قطفه بالمزرعة في طاحونة اقتناها من إيطاليا وأن قطفه يتم بالأيدي في حقل تبلغ مساحته 40 هكتارا يحتوي على 9.000 شجرة زيتون منها 9.000 مسقية بشبكة التقطير، هذا ما جعل الحقل السنة الماضية ينتج 20.000 لترا وهو مردود وصفه هذا المزارع “بالصعب”. وبخصوص تصدير منتوجه, أكد على وجود اهتمام من زبائن من فرنسا وروسيا وسلطنة عمان وكندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية للموسم المقبل.

وأوضح “نستهدف بمنتوجنا أسواقا فاخرة لا يقل سعر اللتر فيها عن 120 أورو. مشيرا الى إشكالية اقتناء القارورات الزجاجية لزيت الزيتون كونها نادرة في الجزائر مما يدفعه أحيانا لاستيرادها من تونس.


أعمدة البلاد