Scroll To Top

أشهر كشاف في أفريقيا ينصح النوادي الأوربية بالتعاقد مع الجزائريين !

المشاهدات : 5367
0
آخر تحديث : 13:14 | 2021-03-03
الكاتب : البلاد نت

البلاد نت – م. خمالي – نصح النجم السابق للمنتخب الفرنسي، جان مارك غيو، في حديثه لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، الذي تم نشره اليوم الأربعاء، النوادي الأوروبية التي تسعى لضم المواهب بضرورة التوجه نحو الجزائر وباقي البلدان الإفريقية الأخرى على غرار كوت ديفوار.

 

واعتبر الكشّاف، غيو، الذي يمتلك مدارس تكوين في العديد من الدول، أن الجزائر تعجّ بمواهب تعتبر الأفضل في القارة "السمراء"، قائلا: "في الجزائر وجدنا كماً هائلاً من اللاعبين المميزين، من بينهم هشام بوداوي الذي يتألّق مع نيس، هذا الجيل من المواهب الجزائرية رائع جداً".

 

وأردف: "أعتقد أن المواهب الجزائرية هي الأفضل إفريقيا، خاصة من الجانب الفني، ولحسن الحظ أنهم يمتلكون مدرباً يعرف اللاعبين جيداً، لقد كان نجماً سابقاً وهذا مهم، فهو يمتلك مجموعة جيدة بقيادة رياض محرز الذي يتألّق مع مانشستر سيتي، في الجزائر خزان ضخم من اللاعبين لمن يريد الاستفادة"، وذلك في إشارة إلى المدرب جمال بلماضي.

 

جدير الذكر، أن أكاديمية بارادو بالجزائر تحمل اسم، جان مارك غيو، بعد أن تبنت أفكاره عبر ابن أخيه أوليفييه، الذي تولى إدارتها قبل وفاته سنة 2015، حيث نتج عن هذه الأكاديمية تألق واحتراف لاعبين على غرار رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ويوسف عطال الذي يزامل بوداوي في نيس الفرنسي.


أعمدة البلاد