جمعوا 1.7 مليون توقيع في 24 ساعة ..ناشطون أمريكيون يرفعون عريضة تطالب حكومتهم بفرض عقوبات على اسرائيل

وكالات - دعا الممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو، متابعيه عبر تويتر، للتوقيع على عريضة تطالب بتوقيع عقوبات دولية على إسرائيل، وحماية منازل أهالي حي الشيخ جراح.

وقال رافالو في تغريدة له "1500 فلسطيني يواجهون الطرد في القدس، أصيب 200 متظاهر، وقتل 9 أطفال. ساعدت العقوبات على جنوب أفريقيا في تحرير شعبها الأسود، لقد حان الوقت لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين".

وجاء في العريضة "الفلسطينيون يتظاهرون بشجاعة في الشوارع، الحكومة الإسرائيلية ترد بأقصى درجات القسوة في القدس، تتم مهاجمة مئات المتظاهرين العزل، بمن فيهم كبار السن والأطفال".

وتضمنت العريضة "هذا مجرد مثال آخر على الوحشية العنصرية للاحتلال العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وهو ظلم استمر لعقود. لقد طفح الكيل، حياة الفلسطينيين ومنازلهم وحقوقهم مهمة".

واختتمت "ساعدت العقوبات في جنوب أفريقيا على تحرير المواطنين السود من الفصل العنصري، وقد حان الوقت الآن لكي يحتشد العالم خلف العقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين".

ولاقت العريضة رواجا واسعا، حيث وقع عليها أكثر من مليون و700 ألف شخص حتى الآن، بينما أشاد مغردون بموقف رافالو، مؤكدين أنه ما زال يسلك طريق الحق في القضية الفلسطينية.

وأثنى متابعون على موقف رافالو، واصفين إياه بـ"هالك" الحقيقي، في إشارة إلى الشخصية الشهيرة التي قدمها في سلسلة أفلام عالم مارفل.

وجاء في إحدى التغريدات "يحتاج الأمر إلى أن تمتلك قلبا عظيما في المكان الصحيح لكي تصبح العملاق هالك".

مارك رافالو ممثل ومنتج ومخرج وسيناريست أميركي، اشتهر ببطولة سلسلة أفلام "عالم مارفل" والتي أدى فيها دور العملاق الأخضر الغاضب "هالك" (Hulk).

 

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق