بعد أيام من تدشينه .. حي 1257 ترقوي عمومي بأولاد فايت يتعرض لإعتداء

تعرض عشية أمس حي 1257+256 ترقوي عمومي بموقع بلاطو شرق اولاد فايت والذي كان دشن منتصف الأسبوع الماضي من طرف الوزير الاول عبد العزيز جراد، إلى إستفزازات وتهديدات من طرف بعض سكان الأحياء المجاورة له.

و يعود سبب هذه التصرفات حسب شهود عيان من الحي, و حسب الصفحة الرسمية لجمعية الحي على مواقع التواصل الإجتماعي،  إلى رفض المعتدين، وهم من قاطني بعض الاحياء المجاورة ذات الطابع الاجتماعي, قيام سكان الحي الترقوي العمومي بوضع سياج يحيط بحيهم مثلما هو معمول به في كل مشاريع الترقوي العمومي.

وسعت جمعية الحي المعتمدة رسميا، الى مراسلة السلطات المحلية بما فيها الدائرة الادارية بالشراڨة و بلدية اولاد فايت منذ شهر جانفي المنصرم عبر مراسلات رسمية، لحل المشكل، لكنها لم تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة قصد منع سكان هذه الأحياء عن القيام بفعلتهم.

و يصر سكان حي 1257+256 سكن ترقوي عمومي، على اتمام انجاز سياج المحيط قصد تأمين الموقع، و ضمان أمن القاطنين فيه,. وسلامة ممتلكاته خاصة أنه يعتبر ملكية خاصة يحكم انها سكن ترقوي.

ويطالب السكان السلطات المحلية، تحمل مسووليتها بالاسراع في حل المشكل و تطبيق القانون، لردع المعتدين عن تكرار هذه الافعال مرة أخرى، و تجنب انزلاق الوضع مثلما حدث أمس و حدث في احياء اخرى قبل سنوات

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!