سيلتحقون بمناصبهم “قريبا” .. تكوين 30 ديبلوماسيا في الشؤون الاقتصادية

أكثر من 30 ديبلوماسيا جزائريا مجندون من أجل تعبيد الطريق أمام المتعاملين الاقتصاديين لتعزيز صورة الجزائر بالخارج من خلال التأكيد على تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية لتوحيد الجهود رغبة في الولوج إلى الاسواق الخارجية.

وفي هذا الشأن يقول في ميكروفون القناة الأولى، رابح فصيح، مدير ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية: “نحن نستقبل عدد كبير من المتعاملين الاقتصاديين الذين يبحثون عن المعلومات الخاصة بالولوج إلى الأسواق الخارجية”.

وكشف رابح فصيح عن تكوين 30 ديبلوماسيا جزائريا سوف يلتحقون بمناصبهم في القريب العاجل، حيث سيقومون بوظيفة المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية على مستوى السفارات والقنصليات الجزائرية بالخارج” وهي الخطوة التي ثمنها سامي عقلي، رئيس الكونفديرالية الجزائرية لأرباب العمل بالقول: “تعد هذه المرحلة جد مهمة في النموذج الاقتصادي الجديد البعيد عن الريع والمبني على تصدير المنتوجات الجزائرية إلى السوق الافريقية والعالمية “.

من جهته، أكد سعيد منصور، رئيس النادي الاقتصادي الجزائري، أن تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية يساعد على تقية الاستثمارات قائلا: “لدخول الأسواق الدولية لا بد أن تتوفر لدينا معلومات دقيقة ليقوي المستثمر الجزائر“.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل