سفارة الجزائر بفرنسا تكذب الشائعات حول الغاء اجراء الاعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي للطلبة والأشخاص المسنين

البلاد نت - كذبت سفارة الجزائر بفرنسا في بيان لها ، اليوم الجمعة ، الشائعات حول الغاء الاجراء الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة الطلبة  والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف والقاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم الى ارض الوطن، مؤكدة ان "هذا الاجراء لازال ساري المفعول".

وأوضح المصدر نفسه انه "خلافا للشائعات المغرضة التي تشير الى الغاء الإجراء  القاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي الذي اقره رئيس الجمهورية  لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف عند عودتهم الى البلادي  فان سفارة الجزائر بفرنسا تعلم مواطنيها ان هذا الاجراء لا زال ساري المفعول".

وأضاف بيان السفارة انه "بناء على تعليمة صريحة من رئيس الجمهورية  فان توجيهات  قد اعطيت لجميع مراكزنا القنصلية في فرنسا من اجل ضمان المعالجة السريعة  للطلبات المتعلقة بذلك وضرورة اعطاء رد (ايجابي او سلبي) للمعنيين في اجل لا  يتعدى 24 ساعة".

كما توضح السفارة -يضيف المصدر- ان "قائمة الاشخاص المعنيين بالإعفاء من  تكاليف الحجر الصحيي تقدمها مصالحها ومراكزها القنصلية بشكل يوميي الى مديرية  الخطوط الجوية الجزائرية"ي مؤكدة انه "من الواضح بان الاعفاء من الدفع لا تخص  بأي شكل من الاشكال عملية الحجز التي يتوجب على المعنيين القيام  بإجراءاتها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة