القيادي في حركة البناء أحمد الدان يردّ "بشدّة" على تصريحات آيت حمودة

أحمد الدان
أحمد الدان

البلاد.نت - قال القيادي في حركة البناء الوطني أحمد الدان إن الأمير عبد القادر سيبقى "رمزا لتأسيس الدولة الجزائرية الحديثة"، مثلما أن الشهيد العقيد عميروش "يبقى رمزا للنوفمبرية والباديسية"، وهذا في ردّ على ما جاء في تصريحات نجل هذا الأخير ، نور الدين آيت حمودة ، المسيئة للرموز الوطنية.

وكتب الدان في منشور على فيسبوك :"المسار الوطني الجديد ضيّق على حزب فرنسا وشلّ حركة فيروساتها الثقافية، ولكنه فجر أحقادهم أيضا ، ولكن صبر ووعي الشعب سينهي طابورهم فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله".

وأضاف يقول إن "الذين يفشلون في صناعة الحاضر ويتأكد يوميا يأسهم السياسي من المستقبل يعودون إلى الماضي لمحاربة الموتى ومحاولة تحطيم المرجعيات الوطنية".

وتابع :"يبقى الأمير عبد القادر رحمه الله جبل المقاومة الأعلى قمة ورمز تأسيس دولة الجزائر الحديثة كما ويبقى عميروش رحمه الله رمز النوفمبرية والباديسية معا ، وقائد تحرير الثورة من العملاء ، وتحرير الجزائر من الاستعمار".

قبل أن يختم بالقول :"ومن أراد خرق سفينة عميروش والأمير عبد القادر رحمهم الله سيتيه عن الوطن في قوارب الحرڤة السياسية ولن يجد له مكانا في قلوب وعقول الجزائريين، إنه سيكون جزء من منظومة الخيانة الفرنسية للأمير عبد القادر رحمه الله، أو منظومة خيانة الحركى للشهيدين عميروش والحواس رحمهم الله".
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية