الرئيس الأمريكي:" ماسك إشترى تويتر لنشر الأكاذيب في أنحاء العالم وهذا ما يقلقنا جميعا"

عبير.ش- خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة ، بتصريح صادم حول موقفه من صفقة إستحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر ، بعد أن صرح بأن الاخير إشترى منصة للتواصل الاجتماعي، لنشر الأكاذيب في أنحاء العالم.

وعبر بايدن عن قلقه إزاء الصفقة بالقول" ما يقلقنا جميعا هو قيام إيلون ماسك بشراء أداة ترسل وتنشر الأكاذيب في أنحاء العالم … لم يعد هناك محررون في أمريكا.!.. لا يوجد محررون!... كيف نتوقع أن يتحلى الأطفال بالقدرة على إدراك المخاطر؟”.

إلى ذلك، لم يقرر البيت الأبيض، ما إذا كان سيدفع 8 دولارات شهريًا، للحفاظ على توثيق حسابه وحساب الرئيس الأمريكي جو بايدن على «تويتر»، كموقف تحفظي إزاء الصفقة التي ذهبت إلى الملياردير إيلون ماسك.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد حذفت الجمعة تغريدة، من الحساب الرسمي للبيت الأبيض بهدوء، كانت قد أشادت فيها بالزيادة الكبيرة في مدفوعات الضمان الاجتماعي.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قدر القائمون على “تويتر” ضمن ما أسموه " مراجعة للحقائق" بأن الرئيس الأمريكي كان "يتفاخر فعليًا "بشأن معدل التضخم المرتفع في البلد.

من جهة أخرى برّر الملياردير الأميركي إيلون ماسك ما سمي" بالقرار الدموي" إزاء طرد نحو نصف عدد الموظفين بشركة تويتر التي اشتراها الأسبوع الماضي.

وأعلن في تغريدة نشرها اليوم السبت ، عن ما وصفه بالأسف لأنه لم يكن هناك خيار آخر أمام تويتر ، سوى تخفيض عدد موظفيها وهي تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا.

قبل أن يضيف ماسك أن كل موظف مسرّح ستصرف له رواتب قيمتها ثلاثة أشهر كتعويض، وهو ما يزيد بنسبة 50% عن المبلغ المطلوب قانونا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر