انخفاض في تقييمات تطبيقي "فيسبوك" و"انستغرام" على متجر "غوغل بلاي"

بسبب التضامن الواسع مع القضية الفلسطينية

البلاد نت - انخفضت تقييمات تطبيقات شركة "فيسبوك" وبالأخص تطبيقي "فيسبوك" و"إنستغرام" على متجري "غوغل بلاي" و"App Store" إلى أقل مستوى منذ إطلاق الشركة الأمريكية لتطبيقاتها للهواتف الذكية.

وقد تم تقييم تطبيق "فيسبوك" للهواتف الذكية بـ 2.6 نجمة فقط من أصل 5 نجوم على متجر "غوغل بلاي" بينما يظهر على متجر "App Store" بتقييم 2.8 من 5.0.

وقد حدث الانخفاض في تقييم التطبيق سريعاً خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية التي تعاني جراء الإحتلال الصهيوني، فتطبيق "فيسبوك" كان بتقييم 4.0 على متجر "غوغل بلاي" منذ أقل من أسبوع.

كما انخفض تقييم تطبيق مشاركة الصور الشهير "انستغرام" إلى 3.8 نجمة بعدما كان 4.2 نجمة على متجر "غوغل بلاي"، في حين حافظ على تقييمه على متجر "أبل" محققاً 4.8 نجمة من 5 نجوم كأقصى تقييم ممكن.

ويعود انخفاض تقييمات تطبيقات شركة "فيسبوك" لسياستها بحذف جزء كبير من المحتوى المتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث ظهرت دعوات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملة على تطبيقات الشركة الأمريكية نظراً لسياستها المساندة للاحتلال والتي يبدوا أنها نجحت حتى هذه اللحظة في الهدف منها.

ويرى البعض أن استمرار هذه الحملة قد تؤدي إلى حذف هذه التطبيقات من متجري "غوغل" و"أبل"، ولكن الحملات المشابهة لم تؤدي لهذا الأمر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية