تقرير خطير: "شخص واحد فقط كان حياً" عند اختفاء الطائرة الماليزية

لهذا السبب مات جميع الركاب بعد 15 دقيقة

ترى الخبيرة في شؤون الطيران، كريستين نغروني، أن شخصاً واحداً فقط كان حياً عند اختفاء الطائرة الماليزية MH370؛ بينما مات جميع مَن كان على متن الطائرة.

ويقول موقع "سكاي نيوز عربية": لا يزال لغز اختفاء الطائرة الماليزية MH370 يحير عالم الطيران، منذ وقوع الكارثة في مارس 2014، وقدمت خبيرة في شؤون الطيران، مؤخراً، فرضية جديدة بشأن ما حصل على متن الطائرة اللغز (رحلة بين كوالالمبور وبكين).

وقالت كريستين نغروني: إن مساعد الطيار على متن الرحلة "إم إتش 370"، "فاروق عبدالحميد" هو الشخص الذي ظل حياً لساعات قبل حصول الكارثة؛ فيما كان باقي الركاب قد غادروا الحياة جراء نقص الأكسجين.

وترى الخبيرة أن الطائرة الماليزية التي أودت بحياة 239 شخصاً، شهدت انخفاضاً مفاجئاً في الضغطـ، قد يكون ناجماً عن التغير المفاجئ في ارتفاعها؛ فقام مساعد الطيار بتولي الأمور؛ لأن الطيار الرئيسي كان في وقت استراحة.

وأضافت أن مساعد الطيار، قام بقيادة الطائرة التجارية المنكوبة وهي من طراز "بوينغ 200- 777" أثناء استراحة الطيار "زهاري أحمد شاه"؛ وفق ما نقلته "صن".

وفشل مساعد الطيار في إنقاذ الطائرة من الهبوط جراء الانخفاض الكبير للأكسجين في دماغه، وبما أنه كان الوحيد في قمرة القيادة، فإن الخبيرة تعتقد أنه عاش لفترة أطول وترك الطائرة تسير نحو حتفها في وقت لاحق.

وأوضحت أن الأكسجين الذي كان متوفراً في مكان الركاب، لا يكفي سوى لـ15 دقيقة؛ ولذلك فقد توفي جميع الركاب قبل أن تتحطم الطائرة في المياه؛ وبالتالي لم تكن ثمة أي إمكانية للإنقاذ.

وفي الأسبوع الماضي، رجّح الخبير الكندي في سلامة الملاحة الجوية "لاري فانس"، أن تكون الطائرة الماليزية قد تحطمت جراء عمل إجرامي قام به الطيار أو مساعده.

ولم يستبعد الخبير أن يكون الطيار أو مساعده قد قاما بإبعاد المركبة صوب منطقة من المحيط لأجل تحطيمها، واستندت هذه الخلاصة إلى ما جرى الكشف عنه عقب فحص حطام منسوب للطائرة الماليزية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية