تونسي يفوز بلقب "أفضل باغيت في باريس" ويُزوّد ماكرون بالخبز لمدة سنة

افتك الخباز مكرم العكروت من مواليد تونس لقب "أفضل باغيت في باريس" بعد تخطيه منافسة محتدمة إلى جانب 170 خبازا باريسيا، ما سيمنحه هذا اللقب تقديمه على مائدة الرئيس، إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه لمدة سنة كاملة.

وقال العكروت الذي يعمل منذ 19 عاما في فرنسا بعد مغادرته تونس، إن هذا اللقب يشكل "حصاد سنوات من الخبرة"، وتنافس في نسخة هذه السنة من الفعالية أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز "باغيت" في المدينة، من أصل 1107 خبازين حرفيين في العاصمة الفرنسية التي تعد  مهد خبز "الباغيت".

وفي ذات  السياق، صرح العكروت "أنه فخور جدا"، مضيفا "يجب أن أكون على المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيأتون إلى هنا لتذوق أفضل خبز باغيت في باريس". يجدر الذكر، أن العكروت قد حل عاشرا في هذه المسابقة سنة 2017، ثم جاء سادسا في 2018.

وبالإضافة إلى الجائزة، نال العكروت الحق في تزويد قصر الرئاسة الفرنسية بخبز "الباغيت" على مدى سنة. وقال "ها هنا سأتحضر لهذه المهمة".

وفي مكاتب نقابة الخبازين وصانعي الحلويات في منطقة باريس الكبرى، في وسط العاصمة الفرنسية، جرى تلقي كل قطع خبز "الباغيت" الجمعة ووضعت أرقام لها من دون كشف أسماء الخبازين الذين حضروها.

وتولت لجنة مؤلفة من 12 متخصصا في القطاع ومن سكان العاصمة الفرنسية، تذوق قطع الخبز المختلفة ووضع علامات لها تبعا لمعايير خمسة: المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق بطبيعة الحال.

ومن شروط المسابقة أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، بزنة تراوح بين 264 غراما و314 وطول يراوح بين 55 و70 سنتيمترا. وسبق أن توج تونسيين آخرين بهذه الجائزة، كل من رضا خضر الذي ظفر باللقب في 2013، والفرنسي من أصول تونسية حمود المسيدي في 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية