"تيك توك" تكشف عن ميزة جديدة لمستخدميها

خلال عملية التحديث القادمة للتطبيق ..

 أعلنت شركة "تيك توك" أنه ستدرج ميزة جديدة لمكافحة انتشار المحتوى المضلل عبر منصاتها، حيث ستقوم بتحذير المستخدمين قبل مشاركتهم مقاطع الفيديو الذي يحوي على معلومات لم يتحقق منها، وهذا خلال عملية التحديث القادمة للتطبيق.

وسيشاهد المستخدمون الذين يحاولون مشاركة مقطع فيديو تم الإبلاغ عن أنها لا تستند إلى أدلة بواسطة مدققي الحقائق في التطبيق نافذة منبثقة تقول "تم الإبلاغ عن هذا الفيديو بسبب المحتوى المضلل الذي لم يتم التحقق منه".

كما أن الفيديو لن يظهر في صفحة المستخدمين الآخرين، رغم أنه بإمكانهم نشره ومشاركته في صفحتهم، وتنبه "تيك توك" الشخص الذي شارك الفيديو في الأصل أنه تم الإبلاغ عن مشاركته.

وأشارت الشركة أن الاختبارات المبكرة للتحذيرات قد خفضت مشاركة المحتوى المضلل بنسبة 24 في المئة، بينما انخفضت الإعجابات بمقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها بنحو 7 في المئة في المتوسط.

وتعمل الشركة مع عدد من مؤسسات التحقق من الحقائق التابعة لجهات خارجية، وتزيل مقاطع الفيديو التي يحددونها، إذ أشارت إلى أن التحذيرات الجديدة يجب أن تساعدها في معالجة المحتوى الذي يظهر أثناء الأحداث قبل أن يبدي مدققو الحقائق رأيهم النهائي.

جدير الذكر، أن الميزة الجديدة تتوفر في الولايات المتحدة وكندا، على أن يجري طرحها تدريجيًا في المزيد من المناطق خلال الأسابيع المقبلة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!