"سفينة فينيقية" في القرن الـ21!.. مرّت قرب سواحل الجزائر.. وهذه حكايتها

من أجل إثبات فرضية مفادُها أنّ البحّارة الفينيقيين القدامى ، هم أوّل من اكتشف القارة الأمريكية من العالم القديم ، قبل ألفي عام على رحلة الأوروبي كريستوفر كولومبوس ، أبحر باحثون ومغامرون من جنسيات مختلفة ، على متن سفينة خشبية  شتاء العام 2019 ، في رحلة دامت 5 أشهر ، وكانت الجزائر إحدى محطاتها.

"الرحلة الفينيقية" قادها بحّار بريطاني متقاعد يدعى فيليب بيل ، قام ببناء السفينة الخشبية وِفق مخطّط أثري مطابق للسفن الشراعية الفينيقية ، التي يعتقد أنّها كانت تبحر إلى الأمريكتين في الماضي السحيق. وأطلق البحّار المتقاعد على سفينته تسمية "Phoenicia".

السفينة "Phoenicia" ، حملت على متنها 12 شخصًا من الولايات المتحدة ، وإيطاليا ، والنرويج ، وبريطانيا ، ومرّت في رحلتها الطويلة قرب السواحل الجزائرية في سبتمبر 2019 ، في طريقها إلى فلوريدا بالأراضي الأمريكية ، قادمةً من تونس ، بعد بنائها في مرفأ لبناء السفن الخشبية يقع في جزيرة "أرواد" القريبة من سواحل سوريا ، موطن الفينيقيين قديمًا.

وحسب ما نقلته صفحة الأخبار البحرية والمينائية المحلية المتخصّصة ، التي تحدثت إلى الباحثين عند رسوّ سفينتهم بميناء العاصمة ، وأعادت نشر مقطع الفيديو الخاصّ بالحديث مساء أمس الجمعة ، فقد "توقّفت السفينة في عدّة موانئ حسب مخطّط مضبوط ، قبل أن تصل إلى ميناء الجزائر"، لتواصل رحلتها إلى غاية فيفري 2020 ، موعد وصولها إلى برّ فلوريدا.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم