عادات غذائية خاطئة عليك التوقف عنها في رمضان

يشير الأطباء والمختصين في التغذية إلى عدد من العادات الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص في رمضان، ويحثون على تجنبها، لحماية الجسم من تأثيراتها السلبية، والحصول على الفوائد الكبيرة من الصيام. وأوصى هؤلاء، بضرورة تناول أطعمة صحية. 

شرب الماء بكثرة

لهذا فإن الأطباء ينصحون بالامتناع عن تلك العادات والتي من بينها شرب الماء بكثرة سواء في وقت السحور أو قبل الفجر، إذ يسبب زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء وزيادة الرغبة في التبول ومن ثم العطش طول النهار، وكذلك شرب الماء البارد عند الإفطار مباشرة، إذ يسبب التقليل من حركة الدم إلى المعدة والأمعاء، ما يصيب الجسم بمشاكل هضمية كالمغص أو حدوث التقلصات.

تناول الطعام بسرعة أثناء الإفطار

يوصي الخبراء بضرورة تناول التمرات أولا لمد الجسم بالطاقة اللازمة أو تناول الشوربة الدافئة في بداية الوجبة لمساعدة المعدة على استقبال الأطعمة، وتجنب تناول أنواع الأطعمة الأساسية بسرعة أثناء الإفطار.

تناول الحلويات

بالإضافة إلى ضرورة الامتناع عن تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة، إذ تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة السمنة والكوليسترول، وينصح بتناول الفاكهة لما تحتويه من فيتامينات وأملاح معدنية يحتاجها الجسم خاصة في رمضان.

التوابل

كما يحذر الأطباء من كثرة تناول المخللات والملح والتوابل لكونها تسبب الشعور بالعطش وعدم انتظام ضربات القلب، ولا يفضل إطلاقاً الإفطار على الأغذية التي تحتوي على الدهون إذ تحتاج إلى عمليات معقدة في تمثيلها، وتؤدي إلى رفع سكر الدم بصورة غير متدرجة فتسبب الصداع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار