فيديو حقق ملايين المشاهدات ..سيدة على فراش المرض توصي متابعيها بضرورة آخذ اللقاح قبل وفاتها ب 9 أيام

 توسلت سيدة مصابة بفيروس كورونا إلى متابعيها، وهي على فراش المرض، أن يسعوا من أجل الحصول على اللقاح، وذلك قبل وفاتها بـ 9 أيام، مؤكدة ضرورة تلقى اللقاحات بدون تأخير.

وقالت المرأة التي تدعى ميغان ألكسندرا بلانكنبيلر (31 عاما) في رسالتها: ليس لدي الكثير من الطاقة للحديث.. لذلك سأحاول أن أجعل هذا سريعا، لم أحصل على التطعيم، أنا لست ضد اللقاح. كنت أحاول فقط إجراء بحث وكنت خائفة، وفق ما تحققت منه وكالة سند في شبكة الجزيرة.

وأضافت: أعتقد أن الانتظار كان خطأ، ما كان يجب أن أنتظر.. إذا كنت متأكدا بنسبة 70% أنك تريد اللقاح، فاذهب واحصل عليه، لا تنتظر.. اذهب واجلبه.. آملة في حالة حصولك عليه، ألا ينتهي بك الأمر في المستشفى مثلي

@atasteofalex

**Also, Tonic Water. Nasty stuff but good for you!! Stay safe out there guys!

♬ original sound - It’s Alex, Betch. 💋

وبعد 9 أيام من نشر المقطع، الذي حقق أكثر من مليون مشاهدة، قالت شقيقتها كريستينا بلانكنبيلر في منشور لها عبر فيسبوك: أصدقائي.. كما يعلم معظمكم، أنا إنسانة منغلقة جدا، ولكني أطلب مساعدتكم في إرسال الدعاء إلى عائلتي وأختي الكبرى..

لم تلبث كريستينا حتى أعلنت خبر وفاة شقيقتها في منشور آخر، حذفته في وقت لاحق، قالت فيه شكرا لكم جميعا على صلاتكم من أجل عائلتي.. أشعر بالحزن والانكسار لأنني أشارك أن أختي الكبرى قد دعيت إلى الجنة اليوم.

وتابعت: كانت ميغان إنسانة جميلة قدمت كل شيء لأي شخص محتاج. لقد كانت نورا لكل من حولها وجلب الفرح لكل من قابلتهم، لقد كانت محبوبة للغاية، وكانت أفضل أخت كبرى وصديقة يمكن لأي شخص أن يطلبها، لن يمر يوم إلا وتكون في ذهني وفي قلبي.

خطر الوفاة ينخفض
ننتقل إلى آخر الأبحاث، إذ أكدت السلطات الصحية الأميركية أن خطر الوفاة جراء كوفيد ينخفض بـ 11 مرة واحتمال نقل المصابين إلى المستشفيات بـ 10 مرات في أوساط الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة.

وجاءت البيانات من 3 أبحاث جديدة نشرتها مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الجمعة، ونقلتها وكالة الصحافة الفرنسية، وأكدت جميعها على فعالية لقاحات كوفيد في منع حدوث أي مضاعفات شديدة حال الإصابة بالوباء.

ولأسباب ما تزال غير مفهومة بشكل جيد، تشير البيانات إلى أن لقاح مودرنا وفر درجة أعلى من الوقاية في ظل انتشار المتحورة دلتا.

وقالت مديرة مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي للصحافيين الجمعة: كما أظهرنا في دراسة تلو الأخرى، اللقاحات فعالة.

 
واطلعت الدراسة الأولى على مئات آلاف الحالات في 13 منطقة أميركية من 4 أبريل/نيسان وحتى 19 يونيو/حزيران، أي الفترة التي سبقت هيمنة المتحورة دلتا، وقارنتها بالفترة ما بين 20 يونيو/حزيران و17 يوليو/تموز.

وبين الفترتين، ارتفع احتمال إصابة الشخص الملقح بكوفيد بدرجة ضئيلة من 11 مرة أقل عرضة للإصابة مقارنة بغير المحصن إلى 5 مرات.

وبقيت الحماية من تطور الحالة إلى حد يستدعي نقل المريض إلى المستشفى والوفاة أكثر استقرارا، لكنها تراجعت أكثر في أوساط البالغين 65 عاما فما فوق مقارنة بالأصغر سنا.

وصنفت إحدى الدراسات، التي قيمت فعالية اللقاحات من يونيو/حزيران حتى أغسطس/آب في أكثر من 400 مستشفى وقسم طوارئ وعيادة رعاية صحية عاجلة، فعالية اللقاحات بحسب العلامة التجارية.

وكانت الفعالية ضد الحاجة للنقل إلى المستشفى الأعلى بالنسبة لمودرنا (95%) ومن ثم فايزر (80%) وأخيرا جونسون آند جونسون (60%).

وبلغت الفعالية الإجمالية للوقاية من الحاجة للنقل إلى المستشفى 86% بالنسبة لكافة الفئات العمرية، لكن النسبة تراجعت إلى 76% في أوساط البالغين 75 عاما فما فوق.

وكثيرا ما كان أداء لقاحي فايزر ومودرنا اللذين يستخدمان تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال "رنا" (RANA) أفضل نوعا ما من جونسون آند جونسون الذي يستند إلى فيروس غدي معدل، وعلى الأرجح فإن الأخير يعطى على جرعة واحدة.

لكن لا يزال من غير الواضح سبب تفوق مودرنا بعض الشيء على فايزر في مواجهة المتحورة دلتا.

وقد يكون للأمر علاقة بمسألة أن تركيز جرعاته أعلى (100 ميكروغرام مقابل 30) أو الفترة الأطول بين الجرعتين (4 أسابيع مقابل 3) وهو أمر مرتبط باستجابة مناعية أقوى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان