إليك 4 أطعمة ومشروبات تزيد من ألم التهاب المفاصل

ألم التهاب المفاصل من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص، بالإضافة إلى العديد من الأعراض المصاحبة التي يجب الحذر منها جيدًا وغالبًا ما يتطلب ذلك تناول أطعمة محددة والابتعاد عن الأخرى.

وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth"، نستعرض في التقرير التالي أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من ألم التهاب المفاصل.

1- الوجبات السريعة
أثبتت نتائج بعض الدراسات، أنه من الضروري الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة واستبدالها بالأطعمة الصحية بما في ذلك الخضروات والفاكهة، مما يساعد ذلك أيضًا على تخفيف وزن الجسم ومن ثم تخفيف الضغط على المفاصل بشكل كبير والسيطرة على الألم.

2- الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة
قد يتسبب الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة في رفع مستويات الكوليسترول بالدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وكذلك زيادة أعراض التهاب المفاصل لذلك يجب الابتعاد تمامًا عن الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة بما في ذلك الجبن واللحوم الحمراء.

3- الأطعمة المالحة
عادًة ما تزيد كمية الملح من الضغط على القلب، وذلك من خلال الاحتفاظ بالسوائل الزائدة بالجسم وبالتالي يتسبب ذلك في رفع ضغط الدم بشكل ملحوظ ومن ثم زيادة أعراض التهاب المفاصل، لذلك يجب الحرص على تناول كميات محددة من الملح خلال اليوم حيث لا تزيد عن 1500 ملليجرام، مما يساعد ذلك في السيطرة على الأعراض.

4- السكريات
تلعب الأنظمة الغذائية المليئة بالسكر دورًا في تفاقم أعراض التهاب المفاصل، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر، وكذلك المحليات الصناعية الموجودة في المعلبات، وذلك لتقليل أي أعراض مزعجة قد تنتج عن التهاب المفاصل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة