دراسة أمريكية: السيارات الكهربائية لها أثر إيجابي على الصحة بسبب تحسين جودة الهواء!

البلاد.نت-عبير.ش      أجرى باحثون في كلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا دراسة تثبت الآثار الإيجابية للسيارات الكهربائية على تحسين جودة الهواء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. وقالت الدراسة بأن السيارة الكهربائية لها دور مهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعزيز التنقل منخفض الكربون في المستقبل، وتحسين الصحة.

هذا ما أراد الباحثون من كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا إثباته. وتشير النتائج ، التي نُشرت في مجلة Science of the Total Environment، بأنه كلما زاد عدد السيارات الكهربائية على الطريق، قل عدد زيارات غرفة الطوارئ لمشاكل الربو. حيث تعمل السيارات الكهربائية على تحسين جودة الهواء وأثبتت التجربة أن سكان كاليفورنيا تقل عندهم المشاكل التنفسية بإنتشار استعمال السيارة الكهربائية.

إنعكاسات مذهلة للسيارة الكهربائية!

بين عامي 2013 و 2019، زاد عدد السيارات الكهربائية عشرة أضعاف في ولاية كاليفورنيا. وأوضح الباحثون أنها انتقلت من 1.4 سيارة كهربائية لكل 1000 نسمة إلى 14.7 سيارة كهربائية لكل 1000 نسمة. وبلغت الأرقام في بعض الأحياء 20 مركبة لكل ألف ساكن بنسبة 2٪. لكن لا تزال هذه الزيادة الطفيفة لها آثار مفيدة على صحة سكان كاليفورنيا، حيث وفقًا للنتائج، انخفضت الزيارات السنوية لغرفة الطوارئ بسبب الحوادث المرتبطة بالربو بنسبة 3.2٪ في الأحياء ذات المعدلات الأدنى، ولوحظ ارتفاع أعلى.

ولاحظ الباحثون أيضًا انخفاضًا طفيفًا في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين (NO2)، وهو مركب كيميائي يمكنه "دخول الجهاز التنفسي العميق، حيث يضعف البطانة الرئوية في مواجهة الهجمات المعدية، خاصة عند الأطفال".

قضية صحة عامة وأبعاد صحية كثيرة!

"عندما نفكر في الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ، غالبًا ما تكون على المستوى العالمي، كما توضح إريكا غارسيا، إحدى أساتذة علوم السكان والصحة العامة التي شاركت في الدراسة، في بيان صحفي. لكن فكرة أن التغييرات التي يتم إجراؤها على المستوى المحلي يمكن أن تحسن صحة المجتمعات ويمكن أن ترسل رسالة قوية، إلى كل من الناس والحكومات". بينما ركزت النتائج على الربو، فإن تحسين جودة الهواء سيكون له آثار طويلة المدى على الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

من خلال تحليل معدلات تبني السيارات الكهربائية حسب الأحياء، تُظهر الدراسة أيضًا الفجوات التي تتسع بين السكان الأغنياء والفقراء، حيث تكون معدلات التبني أقل عمومًا. وهذا يوضح الحاجة إلى مساعدة أفقر السكان على إجراء تحولهم البيئي من أجل منع أفقر الناس من أن يكونوا أيضًا الأكثر تعرضًا لمخاطر الصحة العامة هذه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  2. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  3. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم

  4. وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم

  5. الشرطة الأسترالية تعلن مقتل 5 أشخاص في هجوم على مركز تجاري بسيدني

  6. وسائل إعلام إيرانية: الحرس الثوري يحتجز سفينة تجارية لها علاقة بالكيان الإسرائيلي بالقرب من مضيق هرمز

  7. وفاة 19 شخصا في حوادث المرور خلال أيام العيد

  8. وزير الداخلية التركي: إجلاء نحو 100 شخص بعد حادث تحطم تلفريك في أنطاليا

  9. إصابة 16 فلسطينيا عقب العثور على جثة مستوطن برام الله

  10. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 33686 شهيدا