"سامسونج" تزود هواتف "جالاكسي إس" بميزة إجراء الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

 أعلنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية المختصة في صناعة الإلكترونيات، بأن هواتف "جالاكسي إس" ستدعم الخدمات عبر الأقمار الصناعية بدءا من العام المقبل، في إشارة إلى أنها مستعدة لمنافسة منتجات"هواوي" وآبل في تكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية عبر الهواتف الذكية.

وأكد بارك يونغ إن، الرئيس التنفيذي لقسم System LSI في "سامسونج" في تصريح صحفي اليوم، أن الشركة أجرت الاستعدادات التقنية اللازمة لتمكين الاتصال باستخدام الأقمار الصناعية.

وقد يكون هذا إشارة إلى دعم شريحة المودم /Exynos 5300/ للاتصال ثنائي الاتجاه عبر القمر الصناعي، إذ تسمح هذه الشريحة للمستخدمين في المناطق النائية جدا أو في مناطق الكوارث بالتواصل مع العالم باستخدام شبكات الجيل الخامس غير الأرضية.

وتسمح شبكات الجيل الخامس غير الأرضية للهاتف الذكي بإرسال رسالة إلى القمر الصناعي، الذي يرجعها إلى محطة أرضية، والتي بدورها تنقل الرسالة إلى الشبكة الخلوية العادية ليستقبلها المستخدمون الآخرون.

وأوضح يونغ إن أيضا خطط سامسونج لزيادة الأداء الرسومي للهواتف الذكية من خلال تحسين تتبع الأشعة، وهي ميزة تولد انعكاسات ضوئية لإضفاء الواقعية على الألعاب، وعرضتها الشركة للمرة الأولى مع هاتف "Galaxy S22" المتضمن معالج "Exynos 2200".

وأشارت شركة "سامسونج" بأن تشكيلة "Galaxy S24" هي الخيار الصحيح لتقديم هذه التكنولوجيا المتقدمة والمستقبلية لأجهزتها.

وكانت شركا "هواوي" الصينية و"آبل" الأمريكية، قد أطلقتا في العام الماضي، هواتف ذكية مزودة بميزة الرسائل النصية القصيرة للطوارئ العاملة عبر الأقمار الصناعية.

وتعد هذه التكنولوجيا ضرورية ومنقذة للحياة في حال عدم توفر شبكات الاتصالات، إذ يمكن باستخدام هذه الميزة إرسال رسالة نصية قصيرة بناء على شبكة الهاتف المحمول.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم