الحزب الحاكم السابق في المغرب..مع الاحتجاجات المناهضة للتطبيع

أصبح حزب "العدالة والتنمية" ، الحزب الحاكم السابق في المغرب ، بين القوى السياسية المناهضة لتطبيع نظام المخزن مع سلطات الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية ، حيث دعى الحزب عبر ذراعه الشبابي "شبيبة العدالة والتنمية" إلى المشاركة في وقفة احتجاجية ضد التطبيع  ، نظّمت أمس الأحد أمام مقر البرلمان بالرباط.

وجاء في بيان لـ"شبيبة العدالة والتنمية" صباح أمس :" تأكيدا على المواقف الثابتة والراسخة التي عبرت عنها عبر التاريخ ، دعما للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية، ودعما لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة ، تدعو شبيبة العدالة والتنمية أعضاءها والمتعاطفين معها وكافة الشباب المغربي إلى المشاركة في الوقفة الشعبية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين".

وشارك مواطنون مغاربة بالفعل في احتجاجات مساء أمس التي نظمت "بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار : مع المقاومة ، ضد التطبيع مع الصهاينة" ، لكن قوات الأمن المغربية قامت بتفريق المحتجّين بالقوة.

الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، كان قد وقّع في 22 ديسمبر 2020 ، بصفته رئيسا للحكومة المغربية آنذاك ، على اتفاق تطبيع العلاقات بين الرباط وسلطات الاحتلال ، وسط انتقادات واسعة للرجل بالنظر إلى تصريحاته السابقة الرافضة للتطبيع.

وبعد أشهر قليلة ، مُني الحزب بخسارة كبيرة في الانتخابات التشريعية بالمغرب في سبتمبر 2021 ، حيث لم يحصل سوى على 12 مقعدًا في "مجلس النوّاب" ، مقابل 125 مقعدا في انتخابات 2016.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم