الفاو وغرفة التجارة الدولية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وغرفة التجارة الدولية مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما وتوطيد التعاون بين القطاعين العام والخاص، حسبما أفادت به المنظمة عبر موقعها الالكتروني.

ووقع هذه المذكرة كل من المدير العام للمنظمة  شو دونيو والأمين العام لغرفة التجارة الدولية جون دونتون، حيث سيتم من خلالها دعم الركائز الاقتصادية والاجتماعية والبيئية مع التركيز على التخفيف من حدة تغير المناخ وتعزيز قدرة النظم الزراعية والغذائية والموارد الطبيعية على الصمود.

ويتفق الطرفان في اطار هذه المذكرة على تحسين التواصل والبحث عن فرص لتأكيد التزامهما المشترك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الدور المهم الذي تؤديه المنظمة وغرفة التجارة الدولية والقطاع الخاص في بلوغ هذه الأهداف على الصعيدين المحلي والعالمي.

كما تسعى أيضا إلى تيسير تبادل المعارف بين الطرفين ودعم فرادى مبادراتهما وعلى وجه الخصوص تلك التي ينصب تركيزها على الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة و هو القضاء على الجوع.

وفي إطار ذلك، ستتيح غرفة التجارة الدولية للمنظمة منصة لتبادل المعارف بشأن أفضل الممارسات الزراعية المستدامة بهدف زيادة التعاون مع القطاع الخاص.

وإضافة إلى ذلك، ستربط مذكرة التفاهم مكاتب المنظمة ذات الصلة بشبكة اللجان الوطنية وغرف التجارة الوطنية والمحلية التابعة لغرفة التجارة الدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة