الوزير عرقاب يجتمع مع نظرائه من 5 دول.."لصياغة مستقبل الطاقة"

شارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الإثنين في أبوظبي الإماراتية ، في "مائدة مستديرة" ضمّت نظراءه من السعودية والإمارات وروسيا والهند ومصر ، تحت عنوان :"صياغة مستقبل الطاقة - رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة". 

جاء ذلك ، حسب بيان للوزارة ، في خلال حضور الوزير لافتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2021"، "أحد أكبر الأحداث الخاصة بصناعة الطاقة العالمية، والذي يعقد في العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري". ومن المقرر أن يشارك الوزير ، غدا الثلاثاء ، في أعمال جلسة حوارية أخرى حول الهيدروجين، يضيف البيان.

وكان لممثل الجزائر محادثات ولقاءات مع العديد من وزراء الطاقة والبترول وكذا مجموعة من الشخصيات الحاضرة في المؤتمر ، على غرار "وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ، ووزير المناجم والمحروقات في غينيا الاستوائية غابرييل مباغا أوبيانغ ليما".

كما كان لوزير الطاقة والمناجم محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل" علي راشد الجروان، والرئيس التنفيذي لشركة "بيكر هيوز" لورنزو سيمونيلي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر