جبهة البوليساريو تدعو إسبانيا للمساهمة في تسوية النزاع في الصحراء الغربية

دعت جبهة البوليساريو،أمس ، إسبانيا للمساهمة في تسوية النزاع في الصحراء الغربية سياسيا وقانونيا, قائلة إن مدريد "تضل معنية بتبعاته".

        وصرح ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، ابي بشرايا البشير، خلال ندوة صحفية نشطها بمدريد رفقة ممثل الجبهة بإسبانيا عبد  الله العرابي والمحامي مانويل ديفرس،  أن الصحراويين يشجعون إسبانيا على الالتزام بقرارات محكمة  العدل الأوروبية ".

         وأكد أنه  "يجب على مدريد الاستفادة من علاقاتها المتميزة مع الرباط لتسديد ديونها في  الصحراء الغربية" والمساهمة في حل الصراع السياسي والعسكري والذي تظل إسبانيا معنية بتباعته"

واضاف "لقد قادتنا وصفات الماضي إلى ما نحن فيه الآن، وعلينا أن نبحث عن تسوية عادلة بما يساهم  ليس فقط في حل مسألة الصحراء الغربية وانما بتعزيز الاستقرار في المنطقة  وشعوبها ".

        وأشار ابي بشرايا البشير إلى أن قرار محكمة العدل الأوروبية الأخير المؤكد  لشرعية الطعون التي قدمتها البوليساريو،عزز الأرضية القانونية الصلبة لمسألة الصحراء الغربية وأكد سيادة الشعب الصحراوي على أرضه ومياهه الإقليمية.

        وأعرب الدبلوماسي الصحراوي عن تقديره الإيجابي لـ "الانتصار" القضائي والتاريخي للشعب الصحراوي وعرض في هذه المرحلة الجديدة  التفاوض مع بروكسل وباقي السلطات في مجال الصيد والموارد الطبيعية الصحراوية .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا