مصر تطلب من الجزائر تسهيل تنقل الأشخاص بين البلدين

السفير المصري يستقبل في مبنى البرلمان

مصر والجزائر
مصر والجزائر

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعت مصر عبر سفيرها بالجزائر إلى تسهيل مرور الأشخاص بين البلدين من أجل توطيد أكبر للعلاقات الثنائية التاريخية التي تربط الجزائر بالقاهرة.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني أن نائب رئيس المجلس بوعلام بوسماحة استقبل اليوم الأربعاء بمقر المجلس، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر أيمن مشرفة، حيث تبادل الطرفان "الإشادة بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين"، كما تطرقا إلى "تقييم مستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

واستعرض السيد بوسماحة "جهود الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب الذي أضحى عابرا للقارات، حيث جدد دعوة الجزائر إلى تجفيف مصادر تمويل هذه الآفة لاسيما بتجريم دفع الفدية للجماعات الإرهابية"، كما أكد "دعم الجزائر الدائم لكفاح الشعب الفلسطيني"، و "موقفها الثابت إزاء قضية الصحراء الغربية".

من جهته، أكد السفير المصري "حرص بلاده على تعزيز التبادلات مع الجزائر على جميع المستويات، حيث أبدى ارتياحه للتسهيلات الممنوحة لرجال الأعمال المصريين، داعيا إلى تسهيل تنقل الأشخاص بين البلدين بما يتيح للعلاقات الثنائية أن تتوطد أكثر".

كما حث الطرف الجزائري في السياق ذاته "على تسهيل تنقل الجزائريين إلى مصر كما ألحّ على ضرورة إيجاد حل لمطابقة شهادات خريجي الجامعات المصرية، مقترحا تنظيم مبادرة تتيح للجزائريين ممن شاركوا في حرب أكتوبر 1973 زيارة مصر".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن