المنقوش : ليبيا تقدّر موقف الجزائر المساند للشعب الليبي

بالعاصمة الإثيوبية وعشية انطلاق أشغال الدورة العادية الأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، لقاء ثنائيا تشاوريا مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

وحسب بيان للخارجية ، فقد تناول اللقاء "العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب مستجدات الأوضاع في ليبيا الشقيقة وآفاق تجاوز حالة الانسداد الراهنة لاعادة بعث المسار السياسي لحلّ الأزمة".

وقد جدّد لعمامرة للمنقوش بهذه المناسبة "دعم الجزائر الثابت ووقوفها الدائم بجانب الليبيين، مشدّدا على أهمية السعي للدفع بمسار المصالحة الوطنية الليبية التي من شأنها تعزيز الوحدة الوطنية وتمهيد الأرضية لتحقيق التوافقات بخصوص المواضيع الخلافية بين الأشقاء الليبيين".

من جانبها، أكّدت الوزيرة الليبية "تقدير بلادها لموقف الجزائر المتضامن والمساند للشعب الليبي وسعيها الدؤوب لإعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي".

وتبادل الوزيران في لقائهما "وجهات النظر حول أهم المواضيع المطروحة أمام الاجتماع الوزاري الإفريقي، كما تطرقا إلى الاستحقاقات العربية المقبلة، حيث أشادت الوزيرة الليبية بالمقاربة الجزائرية ومساعيها الرامية لتوفير شروط نجاح القمة العربية المرتقبة بالجزائر".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان