منع الأردنيين من حمل ماء زمزم

السفارة السعودية بالأردن أصدرت بيان...

ماء زمزم
ماء زمزم

أصدرت السفارة السعودية في الأردن، ، بيانا توضيحًا بشأن الفيديو المتداول حول منع معتمرين أردنيين من نقل ماء زمزم، والذي أثار موجة من الجدل في الشارع الأردني.

و أوضحت السفارة، في بيانها أنه يسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يُسمح بنقلها لأغراض تجارية.

و تابعت في ذات السياق أنه في ظل توجيهات العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز نعمل على توفير ماء زمزم خاصة في المدينتين المقدستين بطرق سهلة، ومريحة، وحضارية، باستخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية، ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 و5 لترات، وجعلها في متناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري.

ودعت السفارة السعودية المعتمرين لعدم التعامل مع الباعة المتجولين، والحرص على الحصول على مياه زمزم من مصادرها الرسمية، وهي موقع المشروع في كدي، والنقاط الموجودة في المطارات والتي توفّر العبوات المهيأة للشحن الجوي، كما يُسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يُسمح بنقلها لأغراض تجارية.

هذا وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمعتمرين أردنيين في منطقة "حالة عمار" على الحدود الأردنية السعودية وهم يسكبون مياه زمزم حملوها معهم من الديار المقدسة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم