استقرار أسعار الذهب بعد إعلان البنوك المركزية العالمية رفع الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم بعد عمليات بيع مكثفة في الجلسة السابقة، رغم إعلان البنوك المركزية العالمية الكبرى رفع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار .

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1916.31 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرا كبيرا مسجلة 1915.80 دولار.

واكتسبت أسعار الذهب حوالي 300 دولار منذ نوفمبر الماضي بفضل توقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بوتيرة أقل، إذ أن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة فرصة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.5232 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1020.51 دولار، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1655.60 دولار.

وفي أعقاب رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بعد عام من الزيادات الحادة، رفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أمس  الخميس، كما كان متوقعا، وهو ما أدى إلى ارتفاع الدولار 0.1 بالمئة، مما كبح أسعار الذهب.

ورغم هذا الاستقرار في أسعار الذهب يتجه المعدن الأصفر حاليا لتسجيل أول انخفاض أسبوعي له في سبعة أسابيع في ظل قوة الدولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا