الطبيبة التي اكتشفت المتحوّر الجديد: أعراض الإصابة بـ"أوميكرون" خفيفة لكنها "غير منطقية"!

قالت الطبيبة الجنوب إفريقية أنجيليك كوتزي، التي كانت أول من نبّه السلطات في بلادها إلى ظهور متحوّر جديد لفيروس كوفيد-19 ، الذي سيحمل فيما بعد تسمية "أوميكرون" ،  إن أعراض الإصابة بهذا المتحوّر الجديد "غير عادية لكنها خفيفة".

وحسب ما نقلته صحيفة تليغراف البريطانية ، فقد انتبهت الطبيبة لوجود المتحوّر الجديد "عند ملاحظتها لتوافد عدد كبير من المرضى على عيادتها في وقت سابق من الشهر الجاري"، قالت إن الأعراض التي كانت تظهر عليهم "لم تكن منطقية".

وأوضحت كوتزي أن أغلب المصابين كانوا من فئة الشباب ، وأن القاسم المشترك بينهم كان شعورهم بـ "الإرهاق الشديد" ، وأضافت أن "حالة واحدة كانت مثيرة للاهتمام للغاية ، لطفلة تبلغ من العمر ست سنوات تقريبا ، حيث كانت تعاني من درجة حرارة ومعدّل نبض مرتفع للغاية".

ولم يعاني أيّ من المصابين الذين عاينتهم كوتزي من فقدان حاستي التذوق أو الشمّ، وهي واحدة من الأعراض الأكثر شيوعًا عند المصابين بسلالات أخرى من الفيروس. وتابعت كوتزي تقول: "كانت أعراضهم مختلفة جدا وخفيفة جدا عن تلك التي عالجتها من قبل".

معهد باستور الجزائري يدعو للتلقيح ضد كورونا للوقاية من المتحوّرات الجديدة

وسارعت عدّة دول عبر قارات العالم إلى اتخاذ إجراءات احتياطية للحدّ من انتشار المتحوّر الجديد ، على غرار تعليق الرحلات الجوية ، بعد تسجيل حالات للإصابة به في بريطانيا وألمانيا وبلجيكا وهونغ كونغ بالإضافة إلى جنوب إفريقيا.

وفي الجزائر ، دعا معهد باستور ، أول أمس السبت في بيان ، إلى الإقبال على حملة التلقيح ضد وباء كورونا إلى جانب الإجراءات الوقائية الأخرى، للسيطرة على تفشّي الفيروس ومتحوّراته في البلاد ، موضحًا بأنّ استمرار انتشار المرض بين الأشخاص ، سيضاعف من احتمالات ظهور متحوّرات جديدة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  5. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  6. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  8. الإتحاد العام للتجار ومنظمة حماية المستهلك يطالبان وزير التجارة بإعادة النظر في هذه القرارات

  9. توقيف بإمرأة حاولت تهريب 4170 قرص مهلوس في حافلة بالمغير

  10. إحباط محاولة إدخال 23 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب