اليونسكو تدعو إلى جعل التدريس كمهنة الاختيار الأول للشباب

دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الأربعاء، في اليوم العالمي للمعلم، الذي يصاف الخامس أكتوبر من كل عام، إلى "جعل التدريس كمهنة الاختيار الأول للشباب قبل كل شيء".

و يحتفل العالم سنويا في الخامس من شهر أكتوبر باليوم العالمي للمعلم، كتعبير عن الامتنان لجهوده المبذولة في إعداد الأجيال، وتطوير العملية التعليمية, وتأتي احتفالات هذا العام، وفقا لمنظمة اليونسكو تحت شعار "التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين"، وتمتد الفعاليات التي تقيمها اليونسكو خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر.

و تقام في هذا اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة، كما يتم تكريم المعلمين والرفع من مكانتهم في كافة أنحاء العالم نظرا لما يقدمونه في سبيل العلم.

و في ظل هذه المناسبة وإدراكأ للأهمية الحاسمة لإعادة التأكيد على قيمة مهمة التدريس تدعو اليونسكو الحكومات إلى "جعل التدريس كمهنة الاختيار الأول للشباب قبل كل شيء"، وحيث يتم الاحتفال بعمل المعلمين المتفانين في جميع أنحاء العالم الذين يواصلون السعي كل يوم لضمان أن يصبح "التعليم الجيد الشامل والمنصف" وتعزيز "فرص التعلم مدى الحياة للجميع" حقيقة واقعة في كل ركن من أركان العالم.

و أكدت  أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو في رسالتها المشتركة مع كل من  جيلبرت ف. هونجبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وكاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف، أن: "المعلمين يعرفون أن الطلاب هم مستقبل أي بلد، وأن يوم المعلم العالمي يوم عظيم يتم فيه الاحتفال بالدور الحاسم للمعلمين وقدرتهم على تحويل إمكانات المتعلمين من خلال ضمان حصولهم على الأدوات التي يحتاجونها لتحمل المسؤولية عن أنفسهم وتجاه الآخرين وتجاه كوكب الأرض".

و دعا المسؤولون الدوليون جميع البلاد إلى الاعتراف بأن "المعلمين موثوق بهم ومعترف بهم كمنتجين للمعرفة وممارسين عاكفين وشركاء في السياسة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي