تركيا: مجزرة الفاخورة دليل على تعمد إسرائيل قتل أطفال غزة

أدانت وزارة الخارجية التركية الهجوم الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة شمالي قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وجرح المئات.

وأعربت الوزارة في بيان اليوم الأحد عن إدانتها بأشد العبارات هجوم إسرائيل على المدرسة وقتلها عشرات الأطفال الفلسطينيين الأبرياء في هذا القصف، وأكدت أن هذا الهجوم الذي نفذته إسرائيل دليل آخر على أنها تستهدف بشكل مباشر المدنيين -خاصة الأطفال- في غزة بشكل متعمد وبلا رحمة.

ولفتت إلى أن عدد النساء والأطفال الذين فقدوا أرواحهم على أيدي إسرائيل في غزة في الأسابيع الخمسة الماضية هو مصدر عار للإنسانية، ويجب على المجتمع الدولي ألا يغض الطرف أكثر عن دوس إسرائيل على القانون وجميع القيم الانسانية عبر هذه الجرائم الجسيمة التي ترتكبها.

وأضافت الخارجية أن "المسؤولين عن هذه المجازر -التي دخلت من الآن تاريخ البشرية كوصمة عار- سيحاسبون بالتأكيد أمام القضاء على هذا الألم الذي لا يوصف والذي سببوه".

وأكدت على ضرورة إعلان وقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار على الفور في غزة، ودعت كل عضو "صاحب ضمير" في المجتمع الدولي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الاتجاه.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، مجزرتين استهدفتا النازحين في مدرستين، إحداهما في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بمخيم جباليا، والأخرى بمدرسة في تل الزعتر ببلدة بيت لاهيا، وكلتاهما في شمال قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة في غزة سقوط مئات الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولليوم الـ44 على التوالي تواصل القوات الإسرائيلية قصفها المكثف على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 12 ألفا وإصابة ما يزيد على 30 ألفا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة