رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يلتقي وزيري خارجية أوكرانيا وروسيا بشأن الأمن النووي

-يسرى خليفة- عقد رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي ،أول أمس الخميس اجتماعين مع وزيري الخارجية الأوكراني والروسي على التوالي بشأن الأمن النووي في مدينة بمقاطعة أنطاليا جنوبي تركيا، حسبما أوردته وسائل إعلام محلية هذا السبت.

وبناء على دعوة من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي إلى بيليك، مدينة تبعد نحو 30 كم عن عاصمة مقاطعة أنطاليا، لحضور منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي انطلق يوم أمس الجمعة، بحسب نفس المصادر.


وعلى هامش المنتدى الدولي، عقد غروسي اجتماعين منفصلين مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حسبما ذكر مصدر في وزارة الخارجية التركية لوكالة الأنباء الصينية.

وعقب المحادثات، كتب غروسي في تغريدتين متتاليتين أن اجتماعه مع كوليبا كان "مهما ويتطلع إلى الأمام"، واجتماعه مع لافروف كان "بناء وهاما".

وتابع قائلا "إننا نحقق تقدما بشأن سلامة وأمن المنشآت النووية في أوكرانيا".

وأكد كل من كوليبا والبعثة الروسية الدائمة لدى المنظمات الدولية في فيينا عبر موقع (تويتر) على مناقشة سلامة وأمن المنشآت النووية في أوكرانيا في الاجتماعين.

كما عقد لافروف وكوليبا اجتماعا أول أمس الخميس في بيليك في حضور جاويش أوغلو، وهو الاجتماع الأول رفيع المستوى بين موسكو وكييف منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا في الـ24 فيفري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي