ماكرون ولوبان يتبادلان الاتهامات في مناظرة تلفزيونية

ماكرون اعتبر أن الارهابيين يأملون فوز منافسته برئاسة فرنسا

استهل المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية #مارين_لوبان (يمين متطرف) و #ايمانويل_ماكرون (وسط) مساء الأربعاء مناظرتهما التلفزيونية بهجمات متبادلة شديدة وذلك قبل أربعة أيام من الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات الأحد.

وقالت #لوبان إن "ماكرون هو مرشح العولمة المتوحشة والهشاشة والوحشية الاجتماعية وحرب الجميع ضد الجميع والتخريب الاقتصادي الذي يطاول خصوصا مجموعاتنا الكبرى وتجزئة فرنسا من جانب المصالح الاقتصادية  الكبرى".

ورد #ماكرون على لوبان قائلاً: "استراتيجيتك هي ترداد أكاذيب". وأضاف في هذا النقاش الذي تابعه ملايين المشاهدين "إنك وريثة نظام يزدهر على غضب الفرنسيين منذ عقود".

وفيما يتعلق بالأمن اتهمت لوبان ماكرون بتبني موقف متساهل وقالت "ليست لديك خطة (بشأن الأمن) وإنما أنت متساهل" مع #المتطرفين.

ورد ماكرون بقول إن الأمن سيكون أولويته إذا انتخب يوم الأحد واتهم منافسته بتبسيط الأمور أكثر من اللازم". وقال "ما تطرحينه هو وهم" مشيرا إلى مقترحاتها بإغلاق #الحدود_الفرنسية.

اتهم ماكرون لوبان بـ"جلب الحرب الأهلية إلى البلاد"، قائلاً لها: "أنت تجلبين الحرب الأهلية إلى البلاد.. مكافحة #الارهابيين لا تعني في أي حال من الأحوال الوقوع في فخ الحرب الأهلية"، مضيفا "هذا هو الفخ الذي ينصبه لنا الارهابيون". واعتبر أن الارهابيين يأملون في فوز لوبان.

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم