واشنطن وبكين تُطلقان مجموعتي عمل اقتصاديتين

أطلقت وزارة الخزانة الأميركية ووزارة المالية الصينية، اليوم الجمعة، مجموعات عمل اقتصادية في محاولة لتخفيف التوترات وتعميق العلاقات بين البلدين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها ستدشن رسميا مجموعتي عمل جديدتين بين الولايات المتحدة والصين لتناول المسائل الاقتصادية والمالية، بهدف توفير منصة ثابتة للاتصالات السياسية بين أكبر اقتصادين في العالم

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن مجموعتي العمل ستعقدان اجتماعات منتظمة وسترفعان تقاريرهما إلى جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية ونائب رئيس الوزراء الصيني غه لي فنغ.

وستضم مجموعة العمل الاقتصادية وزارة الخزانة الأمريكية ووزارة المالية الصينية، في حين ستتألف مجموعة العمل المالية من وزارة الخزانة وبنك الشعب الصيني.

وجاء تشكيل المجموعتين بعد زيارة قامت بها وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لبكين شهر جويلية الماضي، حيث التقت مع نائب رئيس الوزراء الصيني وعددا أخر من كبار المسؤولين لإعادة الاتصالات بشأن القضايا الاقتصادية والمالية بعد سنوات من تدهور العلاقات.

وأصدرت وزارة المالية الصينية وبنك الشعب الصيني بيانين أكدا فيهما إنشاء مجموعتي العمل الاقتصادية والمالية مع الولايات المتحدة، بهدف تعزيز الاتصال والتعاون بشأن القضايا الاقتصادية والمالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم