إيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة المضاربة في المواد الغذائية بسكيكدة

أصدرت محكمة سكيكدة أمرا بإيداع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت ضمن إجراء المثول الفوري عن قضية المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وفقا لما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوكيل الجمهورية لمحكمة سكيكدة.

و استنادا لذات البيان فإنه تم متابعة 04 أشخاص في هذه القضية يتعلق الامر بكل من ( ك . ر ) مالك الملبنة و هو حاليا في حالة فرار و (ك .ع) مسير الملبنة و اللذان يتم متابعتهما بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب و جنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف الوثائق التجارية واخفائها وتزويرها قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية وجنحة خداع المستهلك في التركيبة ونسبة المقومات اللازمة للمادة الغذائية و هذا طبقا للمواد 02 و 13 من القانون 21-15 و المواد 24 و 37 من القانون -04-02 والمادة 429 من قانون العقوبات.

و قد تم أيضا متابعة كل من (ن. أ ) بجنحة المشاركة في المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب وجنحة ممارسة تجارة تدليسية بإتلاف وإخفاء الوثائق التجارية قصد إخفاء الشروط الحقيقية للمعاملات التجارية فضلا عن متابعة المدعو ( ج ع ) بجنحة المضاربة غير المشروعة في مادة الحليب طبقا للمواد 13.02 من القانون رقم 21-15.

و قد تم إحالة المتهمين للمحاكمة عن طريق إجراء المثول الفوري أين تم إيداع المتهم ( ك ع ) مسير الملبنة و المتهم (ج ع ) والمتهم ( ن. أ) الحبس المؤقت مع تأجيل القضية إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل.

و ذكر نفس المصدر أبن قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 15 - 21 الصادر في 28 ديسمبر 2021 ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم تصل إلى 30 سنة سجنا والسجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية