"البلاد” في ضيافة عائلة الطفلة المعوقة هامل فريدة بسكيكدة

تعيش الفقر المدقع مع والدتها داخل كوخ قصديري قديم

تعبيرية
تعبيرية

 

تنقلت بداية هذا الأسبوع ”البلاد” لزيارة الطفلة المعوقة، هامل فريدة، بمقر سكناها ببلدية بين الويدان غربي ولاية سكيكدة.. فريدة من عائلة فقيرة من ضحايا الإرهاب، فضلا عن أنها معوقة حركيا بنسبة 100% وهي تعاني رفقة أمها في صمت رهيب، حيث إن هذه العائلة التي تتكون من 6 أفراد غير قادرة حتى على شراء الحفاظات والحليب والياغورت لهذه الطفلة التي لا تقدر نهائيا على الحركة.

كما أن هذه العائلة الفقيرة تعيش لحد الآن داخل كوخ قصديري تحت رحمة البرد الشديد في فصل الشتاء والحر الشديد في فصل الصيف وهي تناشد السلطات المحلية والولائية المساعدة على الاستفادة من أحد أنماط الصيغ السكنية بغية انتشالها من دائرة المعاناة الكبيرة التي تعيشها داخل هذا الكوخ الصغير..

أب فريدة (هامل بوخميس) الذي كان يعمل خياطا بوسط بلدية بين الويدان، اغتالته آلة الإرهاب الهمجية يوم 26 .06 2005 بأعالي منطقة بني غسدون المتواجدة على مستوى السلسلة الجبلية التي تتوسط بلديتي بين الويدان وأم الطوب حيث قامت مجموعة إرهابية وقتها بتفجير سيارته بواسطة قنبلة تقليدية الصنع ولم يكن وقتها مسلحا أو عنصرا من الجيش أو الدرك الوطني أو الأمن، بل كان مواطنا عاديا ورغم ذلك تعرض للاغتيال الهمجي على يد هذه المجموعة التي تركت عائلته تعاني ويلات الفقر والحرمان والعزلة والضغط النفسي، ولم يكن المبلغ الزهيد التي تتقاضاه زوجته كافيا حتى لشراء حفاظات لفريدة والحليب والياغورت لإطعام الطفلة المعوقة التي تبلغ من العمر 17 سنة. 

فريدة التي تحصلت في الآونة الأخيرة بشق الأنفس على كرسي متحرك قديم، في حاجة إلى مساعدة من ذوي البر والإحسان وانتشال هذه العائلة من البرد والفقر والضياع ولمن يريد المساعدة عليه الاتصال بالأرقام

0555904422  أو 0664608816 وأجره على الله سبحانه وتعالى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن