النعامة: إحصاء أزيد من 1 مليون و130 ألف رأس من المواشي

أسفرت عملية إحصاء المواشي باستخدام الشفرة الإلكترونية التي قامت بها مصالح مفتشية البيطرة لولاية النعامة عن إحصاء 1 مليون و 136 ألف و 628 رأس من المواشي، حسبما أفادت به اليوم الاثنين ذات الهيئة.

وسمحت هذه العملية التي تجسدت ما بين 13 نوفمبر و31 جانفي الماضيين بإحصاء 1 مليون و 27 ألف و 183 رأس من الأغنام و 16215 رأس من الأبقار و 90459 رأس من الماعز فضلا عن 1541 رأس من الإبل فيما قدر عدد الخيول ب 1230 ٍرأس، وفق ما أوضح نفس المصدر.

كما قدر عدد مربي المواشي بالولاية ب 4366 مربي ضمن ذات العملية التي تهدف إلى توفير قاعدة بيانات رقمية ومعلومات دقيقة ومفصلة بخصوص الثروة الحيوانية وأعداد الموالين و المربين بالولاية و التمكن من تقديم الدعم الى مستحقيه والتأطير الجيد لحملات تلقيح المواشي ، مثلما أشير إليه.

ومن جهة ثانية تواصل المفتشية الولائية للبيطرة عملية التلقيح المجانية للأغنام و الماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة والتي تستمر إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل.

وقد تم توفير لهذه الحملة الوقائية كميات كافية من جرعات اللقاح وكذا تسخير60 بيطريا من القطاعين العمومي والخاص للإشراف عليها بالموازاة مع تحسيس المربين والموالين حول مختلف الأمراض التي يمكن أن تمس المواشي وطرق الوقاية منها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة