تعويض المسافرين بسبب التقلبات الجوية في وهران

المؤسسة الوطنية للنقل البحري

النقل البحري
النقل البحري

البلاد - ع.م - قدمت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تعويضات لزبائنها بسبب تأجيل مواعيد بعض الرحلات جراء التقلبات الجوية التي شهدتها وهران مع بداية الاسبوع الجاري حسبما استفيد لدى المديرية الجهوية للغرب لذات المؤسسة.

وفي هذا الإطار استفاد 194 مسافرا منهم 134 أجنبيا من التعويض بسبب تأجيل رحلة الخط البحري وهران ـ مرسيليا التي كان موعدها يوم 2 فبراير وتم تأجيلها الى الاثنين الماضي بسبب سوء الاحوال الجوية.
وبلغت القيمة المالية للتعويض لهؤلاء الركاب 970 ألف دج بحيث تحصل كل مسافر على مبلغ مالي يصل الى 5 آلاف دج كما أضافت عمارية زروالي.

وفيما يتعلق بالمسافرين على الخط البحري وهران ـ برشلونة الذي كان مقررا يوم 28 يناير الماضي وتم إلغاؤه بسبب التقلبات الجوية فقد استفاد الركاب من تعويض بالمسافة أي تم نقلهم على الخط وهران ـ مرسيليا المبرمج في 4 فبراير الجاري حسب السيدة زروالي.

وعلى الرغم من أن ثمن تذكرة خط وهران ـ برشلونة أقل من خط وهران ـ مرسيليا إلا أن الزبون لم يدفع الفرق الذي قد يصل حتى الى 100 أورو بالنسبة للجالية المقيمة في الخارج فيما يتراوح بين 12 و13 ألف للمسافر المقيم داخل الوطن وفق ذات المسؤولة.

وبفضل استعمال قنوات الاتصال على غرار الرسائل القصيرة ووسائل الإعلام لإبلاغ المسافرين عن تأجيل مواعيد الرحلات فقد كان حجم التعويضات أقل بالنظر الى أن الكثير من المسافرين الذين وصلتهم الرسائل لم يتنقلوا الى ميناء وهران حسبما أوضحته المديرة الجهوية لغرب الوطن لمؤسسة "ألجيري فيري".

وأضافت السيدة زوالي في السياق ذاته "إننا نسهر على راحة الزبون والحفاظ على سمعة المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا