تمنراست: أكثر من 500 متعامل اقتصادي منتظر في تظاهرة الأسيهار الاقتصادية

كشفت مصالح ولاية  تمنراست ،انه تم تسجيل رغبة مشاركة 119 متعامل اقتصادي أفريقي إلى جانب 400 متعامل وطني للمشاركة في فعاليات الدورة 35 لتظاهرة الأسيهار الاقتصادية التي ستحتضنها ولاية تمنراست من 26 ديسمبر إلى 8 جانفي المقبل.

ويتم حاليا استكمال جملة من التحضيرات لضمان استقبال هؤلاء المتعاملين الاقتصاديين في ظروف تسمح بإنجاح هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي يعول عليها في بعث التجارة البينية وتطوير التبادلات التجارية بين الجزائر ومختلف الدول الأفريقية، كما أشير إليه.

وتعرف المواقع الثلاث التي ستحتضنها هذه التظاهرة أشغال تهيئة كبيرة وهي على وشك الإنتهاء منها في منصف الشهر الجاري.

وأوضحت مصالح الولاية ، أن والي تمنراست مصطفى قريش مرفوقا بدبلوماسيين من قنصليتي مالي والنيجر،قام  بزيارة ميدانية للاطلاع على مدى تقدم التحضيرات بالمواقع الثلاث المتمثلة في سوق الأسيهار وسط مدينة تمنراست بمساحة 7 هكتارات ومساحة مخصصة لعرض السلع  بـ 19.000 مترمربع وهو مزود بكل الشبكات الضرورية.

كما سيتم تخصيص الفضاء المقابل لسوق الأسيهار بمساحة أكثر من 17500 متر مربع كموقع ثاني فيما يقع الموقع الثالث شمال مدينة تمنراست على بعد 13 كلم بمساحة 3 هكتارات وهو عبارة عن قاعدة لوجيستية مخصصة لاستقبال السلع.

وأكد والي تمنراست، أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان إنجاح هذا الموعد الهام الذي سيساهم في إعطاء ديناميكية وحركية كبيرة في المنطقة.

وأوضح من جهته القنصل العام للنيجر بالجزائر محمد عمر الشريف أن مشروع تظاهرة الأسيهار هو موعد جد هام وسيتم حضور المتعاملين النيجريين لهذا الموعد.

وبدوره أبرز كيتا ناموري ناما مستشار بقنصلية مالي بتمنراست بأن العلاقات الأخوية التي تجمع كل من الجزائر ومالي ستنعكس على درجة التعاون الناجح بين الطرفين كما أن هذه المواقع تعد جيدة لاحتضان هذه التظاهرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد