تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – كوريا الشمالية

بورماد سفيان- أشرف اليوم الثلاثاء، منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة بين الجزائر وكوريا الشمالية.

حيث تمت المراسم بحضور القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بالجزائر "PAK YUN-NAM"، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

كما ذكّر منذر بودن في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، بعراقة العلاقات التي تجمع البلدين والتي نسجت خيوطها منذ 64 سنة حين اعترفت وساندت الحكومة الجزائرية المؤقتة سنة 1958 والتي تعززت من خلال الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات، مضيفا أن ما يشهده العالم حاليا من تطورات يستدعي تكثيف وتيرة النشاط البرلماني عن طريق الحوار والتعاون لتحقيق غايات فض النزاعات واحتواء الأزمات.
ومن جهته، اعتبر القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة جمهورية كوريا، أن تنصيب مجموعة الصداقة يعتبر عاملا هاما في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين مؤكدا ضرورة التعاون بين البرلمانيين وبذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على أواصر الصداقة والتضامن التي تجمع الشعبين.

و ألقى النائب أحمد ربحي رئيس مجموعة الصداقة، كلمة أكد من خلالها أن هذه المجموعة ستسمح بمد جسور الصداقة، وتعزيز الحوار بين الجزائر وكوريا الشمالية، مبرزا استعداد نواب المجموعة للعمل مع نظرائهم من المجلس الأعلى للشعب لكوريا الشمالية، من أجل تعزيز الشراكة بين البلدين وتحقيق برامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يصبو إليه الشعبين وما تتطلع إليه القيادات السياسية.
كما اعتبرت ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن مجموعات الصداقة هي من بين أهم آليات التواصل لدفع الحوار السياسي بين البلدين، في إطار الدبلوماسية البرلمانية المكملة والمعززة لأداء القنوات الدبلوماسية التقليدية، واعتبرت أن مجموعة الصداقة الجزائر –كوريا الشمالية لبنة أخرى ستسمح بارتقاء الحوار والتعاون الثنائي إلى مستوى تطلعات البلدين على ضوء العلاقات التاريخية التي تجمعهما.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة