والي وهران: الشروع في إحصاء المتضررين من الهزة الأرضية للتكفل بهم

أكد والي ولاية وهران، السعيد سعيود أنه لم يتم تسجل أية خسائر مادية وبشرية ماعدا بعض حالات الفزع التي تم التكفل بها، إثر الهزة الأرضية المسجلة شمال بلدية قديل والتي أحس بها سكان ولاية وهران والولايات المجاورة.

وأوضح سعيود في تصريح للإذاعة الجزائرية هذا الإثنين أنه "لم يتم تسجل أية خسائر مادية وبشرية، ماعدا بعض حالات الفزع التي تم التكفل بها" كما أشار إلى أن "الهزة الأرضية خلفت بعض التشققات الخفيفة في بعض المنازل لا تدعو إلى القلق".

في سياق متصل، أمر والي وهران بتشكيل خلية أزمة تحسبا لأي طارئ وضمانا للتدخل السريع حرصا على سلامة المواطنين وذلك بعد عقد اجتماع طارئ مع المسؤولين المحليين ومصالح الحماية المدنية والأمن بالمنطقة.

كما أشار أنه كلف الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء للشروع في عملية إحصاء البنيات المتضررة بداية من اليوم الإثنين من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية"وفي المقابل طالب المواطنين بالالتزام بالساكنة والهدوء خاصة وان السلطات مجندة للتكفل بانشغالاتهم".

من جانبه، أكد المكلف بالإعلام على مستوى الحماية المدنية النقيب عبد القادر بلالة "أنه مباشرة و بعد وقوع الهزة الأرضية قامت مصالح الحماية المدنية تحت إشراف المدير الولائي العقيد سويكي محفوظ بخرجات استطلاعية عبر كامل تراب الولاية.

مضيفا أنه "لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية، ماعدا بعض حالات الفزع التي تم التعامل معها من طرف مصالح الحماية المدنية".

من جانب آخر، طالبت مصالح الحماية المدنية من المواطنين الالتزام بالهدوء، خاصة وان جميع المصالح مجندة للقيام بدورها على أحسن وجه في حال أي طارئ".

وقد سجلت يوم الأحد على الساعة 20 سا و17 دقيقة هزة أرضية بلغت قوتها 1ر5 درجة على سلم ريشتر بولاية وهران، حسب ما أعلنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأوضح نفس المصدر انه تم تحديد مركز الهزة على بعد 12 كلم شمال بلدية قديل بنفس الولاية تلتها ثلاثة هزات ارتدادية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان