سطيف: تلقيح قرابة 50 ألف مواطن خلال الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

كشف رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة بسطيف اليامين كوسة، أنه تم خلال الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد كورونا، تلقيح قرابة 50 ألف مواطن بالجرعة الأولى أو الجرعة الثانية بالولاية ،وكشف أنه منذ شهر جانفي الماضي إلى اليوم تم توفير 613 ألف و170 جرعة من مختلف اللقاحات.

وأوضح المتحدث في تصريح  لإذاعة سطيف ،أنه تم استعمال  387 ألف جرعة بازيد من 50% لفئة أكثر من 18 سنة،ووصلت العملية لحد الساعة إلى تلقيح  22.2% من الفئة المستهدفة والمقدرة بمليون و192 ألف مواطن ،مضيفا، أنه تم الوصول إلى قرابة 300 فضاء للتلقيح منها 34 مسجدا ساهم بقوة في التلقيح.بالإضافة إلى بقية الشركاء في التربية والجامعة والتكوين والشباب والرياضة.

وأشار ذات المسؤول، أنه منذ 22 اوت إلى اليوم تم تلقيح 750 موظفا من قطاع التربية والعملية وسترتفع مع الدخول المدرسي،وبالجامعة  تم تلقيح 2100 والطموح للوصول  إلى تلقيح نسبة بين 50 إلى 60 % من الفئة المستهدفة عبر ولاية سطيف،وذلك من أجل تحقيق  المناعة الجماعية وتفادي خطر اية موجة جديدة.

وأشار ذات المسؤول إلى تسجيل تراجع  كبيرا في عدد الإصابات بولاية سطيف فمنذ الفاتح سبتمبر تم تسجيل 101 PCR ايجابي فقط من أصل 247 مريضا دخلوا إلى المستشفيات ،لكن الحيطة مطلوبة حسبه بالإقبال على التلقيح واحترام تدابير الوقاية " فلو تبقى حالة واحدة يعني أن الفيروس لا يزال بيننا."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي