سطيف: تلقيح قرابة 50 ألف مواطن خلال الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

كشف رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة بسطيف اليامين كوسة، أنه تم خلال الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد كورونا، تلقيح قرابة 50 ألف مواطن بالجرعة الأولى أو الجرعة الثانية بالولاية ،وكشف أنه منذ شهر جانفي الماضي إلى اليوم تم توفير 613 ألف و170 جرعة من مختلف اللقاحات.

وأوضح المتحدث في تصريح  لإذاعة سطيف ،أنه تم استعمال  387 ألف جرعة بازيد من 50% لفئة أكثر من 18 سنة،ووصلت العملية لحد الساعة إلى تلقيح  22.2% من الفئة المستهدفة والمقدرة بمليون و192 ألف مواطن ،مضيفا، أنه تم الوصول إلى قرابة 300 فضاء للتلقيح منها 34 مسجدا ساهم بقوة في التلقيح.بالإضافة إلى بقية الشركاء في التربية والجامعة والتكوين والشباب والرياضة.

وأشار ذات المسؤول، أنه منذ 22 اوت إلى اليوم تم تلقيح 750 موظفا من قطاع التربية والعملية وسترتفع مع الدخول المدرسي،وبالجامعة  تم تلقيح 2100 والطموح للوصول  إلى تلقيح نسبة بين 50 إلى 60 % من الفئة المستهدفة عبر ولاية سطيف،وذلك من أجل تحقيق  المناعة الجماعية وتفادي خطر اية موجة جديدة.

وأشار ذات المسؤول إلى تسجيل تراجع  كبيرا في عدد الإصابات بولاية سطيف فمنذ الفاتح سبتمبر تم تسجيل 101 PCR ايجابي فقط من أصل 247 مريضا دخلوا إلى المستشفيات ،لكن الحيطة مطلوبة حسبه بالإقبال على التلقيح واحترام تدابير الوقاية " فلو تبقى حالة واحدة يعني أن الفيروس لا يزال بيننا."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  3. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  4. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  5. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  6. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  7. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  8. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  9. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر

  10. في حضور بمحرز.. "السيتي"يعمق جراح واتفورد ويعتلي صدارة "البريمرليغ"