والي النعامة يأمر بفتح تحقيق قضائي في ضياع أموال المذبح البلدي

خ/ رياض -  أعلن ، والي النعامة لوناس بوزقزة ، عن تحريك فوري و إستعجالي ، لدعوى قضائية أمام النيابة العامة المختصة في النعامة ، في تسيير المذبح البلدي لمدينة عين الصفراء ، لمحاسبة كل المُتسببين في اهماله وضياع المال العام.

و أمر الوالي بوزقزة ، المفتش العام للولاية ، بتحريك دعوى في القسم الإستعجالي ، لتحديد المسؤوليات في حالة المذبح البلدي في عين الصفراء ، واصفا إياها ب " الكارثية" , على إثر وقوفه مساء الإثنين ، على حالة هذا المرفق العمومي.

و أمر رئيس الهيأة التنفيذية للنعامة ، بالتعامل الصارم مع هذا الملف ، بعدما تفاجأ بطريقة عمل المذبح الذي يشتغل بطريقة غير قانونية و تمارس فيه أنشطة غير قانونية و يُسير من طرف شخصين يتحصلان على مبالغ مالية في ذبح الماشية ولا وجود لأثر مالي أو عائدات للبلدية.

كما أن نفقات و أعباء المذبح كلها تتحملها ميزانية البلدية . وكشف بوزقزة ، أن هذا التسيب الذي طال المذبح البلدي هو منذ سنة 2019 و بتواطؤ من أشخاص و مسؤولين ، بينما لم يتحرك أي مسؤول لإسترجاع أحد أملاك البلدية.

وقال الوالي بنبرة غضب: " .. بإمكاني إصدار قرار غلق المذبح اليوم قبل غداً ، ولكن مع اقتراب شهر رمضان ، لا يمكن أن نجعل أزمة في مادة اللحوم، موجها تعليمات هامة إلى مدير الإدارة المحلية بالتعجيل في فتح مزايدة لكراء المذبح.

في هذا الإطار ، أمر الوالي بإخلاء السكن الموجود بالمذبح البلدي والتعجيل في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الوضعية التي آل إليها هذا المرفق العمومي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. أجــواء حارة غدًا الاربعاء

  10. زيتوني يشرف على عملية تصدير الإسمنت من قبل مؤسسة SILAS