240 مليون دج لتجسيد العديد من المشاريع التنموية في إيليزي

في مختلف القطاعات

إيليزي
إيليزي

رصدت مصالح ولاية ايليزي، غلاف مالي بقيمة 240 مليون دج لتجسيد العديد من العمليات التنموية في مختلف القطاعات على مستوى بلدية إيليزي والتي من شأنها أن تسهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان.

و تندرج هذه المشاريع التنموية الهامة والمقدرة بـ 28 مشروعا تنمويا في إطار البرنامج البلدي للتنمية لسنة 2018 حيث استحوذ قطاع الموارد المائية على حصة الأسد من هذه المشاريع بتسع عمليات تخص توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بحي تيكنيوين وإنجاز خزان للمياه الصالحة للشرب بسعة 20 مترا مكعبا مع قناة الجر والتوزيع بتكزير وخزان مماثل بمنطقة تماجرت علاوة على اقتناء مضخات لآبار المياه الصالحة للشرب بعدد من المناطق النائية وتجهيز بئر رعوي بوادي إيهان.

كما استفادت مصالح بلدية إيليزي من عملية لاقتناء أربعة صهاريج للمياه الصالحة للشرب إضافة إلى تجديد شطر من شبكة التطهير بحي السلام وتوسيع شبكة التطهير بحي تين تورهة وإنجاز شبكة للتطهير بحي الأمير عبد القادر بوسط المدينة.

وسيتم القيام أيضا بعمليات تهيئة واسعة لعدد من أحياء المدينة على غرار حي الرمال وتين تورهة فضلا عن إعادة تأهيل الحديقة العمومية بوسط المدينة وكذا إنجاز ثلاثة ملاعب جوارية معشوشبة اصطناعيا بكل من حي الوسط وتين تورهة وعين الكورس.

وفي هذا السياق سيتم الانطلاق تدريجيا في هذه المشاريع التي هي قيد الإجراءات الإدارية على مستوى مصالح البلدية لإعداد دفاتر الشروط والإعلان عن الصفقات لاختيار مقاولات الإنجاز.

وينتظر من هذه المشاريع أن تساهم بشكل ملموس في ترقية الإطار المعيشي لسكان عاصمة الولاية وبالخصوص قاطني التجمعات السكانية النائية وتوفير لهم ظروف العيش الكريم.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق