أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ابتداء من الإثنين

يستأنفون حركتهم ويدخلون في إضراب لثلاثة أيام ابتداء من الإثنين

وزارة التربية
وزارة التربية

المضربون أودعوا إشعارا بالإضراب على مستوى الوصاية واشترطوا الحوار مع الوزير شخصيا

ليلى.ك - تستأنف تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي حركتها الاحتجاجية الدورية للأسبوع السابع على التوالي، حيث سيتم تنظيم إضراب لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الاثنين في حال عدم مسارعة مصالح بلعابد للرد على المطالب المستعجلة التي تضمنها الاشعار بالاضراب الذي تم إيداعه على مستوى الوزارة الأسبوع الماضي، مثلما يقتضيه القانون.

وأودعت تنسيقية أساتذة الابتدائي، الثلاثاء الماضي، إشعار بإضراب الثلاثة أيام الذي تقرر شنه ابتداء من غد الاثنين بعد تعثر المفاوضات مع مصالح بلعابد في أول لقاء تم تنظيمه مع مصالح الوصاية الأسبوع الماضي.

وأكدت التنسقية التي تنشط دون أي غطاء نقابي، في بيان لها أنه نتيجة عدم التوصل إلى أي حلول خلال اللقاء الذي جمع ممثلي التنسيقة الأحد الماضي مع مصالح بلعابد، فقد تقرر الابقاء على يوم الاثنين كيوم إضراب مؤقت، مع تنظيم إضراب متجدد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الغد الاثنين في حال عدم قبول الحوار والشروط المسبقة التي حددتها التنسيقية في الاشعار بالاضراب الذي تم إيداعه على مستوى الوزارة الوصية الاثنين الماضي، مثلما يقتضيه القانون، خاصة أن الاجتماع المقبل بحضور وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد شخصيا كنية فتح باب الحوار رسميا.

 وأكدت التنسيقية أن الاضراب هذا الأسبوع سيكون إما يوما واحدا أو ثلاثة أيام حسب التطورات، ففي حالة قبول الوزارة للشروط الواردة في الإشعار بالاضراب سيكون الإضراب ليوم واحد، أي الإثنين 18 نوفمبر 2019 فقط وفي حالة عدم قبول الوزارة للشروط الواردة في الإشعار أوعدم قبول بعضها فسيكون الإضراب لمدة ثلاثة أيام كاملة، مع الابقاء على المطالب المرفقة بتاريخ 10 نوفمبر 2019 مفعلة ورسمية لطاولة الحوار.

ودعت التنسيقية، الأساتذة، إلى المشاركة بقوة في الاضراب هذا الأسبوع، حيث لم تبق أي حجة أمام المترددين عن الاحتجاج على اعتبار أن هذا الإضراب شرعي تماما ولا تنجر عنه أي تبعات قانونية كونه يحترم الشروط المنصوص عليها في القانون 90-02 حيث تم إيداع الإشعار لدى مكتب البريد والإتصال بوزارة التربية بتاريخ 12 نوفمبر 2019 وتم التأشير عليه. وتتضمن لائحة مطالب أساتذة الابتدائي توحيد التصنيف والمساواة بين جميع الاطوار تطبيق المرسوم الرئاسي 14 266 المتعلق بتثمين الشهادات العلمية وبأثر رجعي تخفيض الحجم الساعي إعفاء أساتذة الابتدائي من كافة المهام غير البيداغوجية وتوحيد الذمكرات البيداغوجية وغيرها من المطالب.

تجدر الاشارة إلى أن تنسيقية الابتدائي انسحبت الأحد الماضي من اللقاء الذي جمعها مع المفتش العام بالوزارة لعدم وجود أية جدية من قبل ممثل الوصاية لوضع حد لحاله الانسداد بين الطرفين”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية