إبراهيم مراد: رفع العراقيل عن 670 مشروعا استثماريا من بين 877 تمت دراستها

قال وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، إنه تم رفع العراقيل عن 670 مشروعا استثماريا من بين 877 تمت دراستها، مؤكدا أنها ستنطلق في الإنتاج بعد الافراج عنها من قبل مجلس الوزراء الأخير.

وأوضح مراد لدى حلوله ضيفا على القناة الاذاعية الثالثة، أن إطلاق هذه المشاريع موكلة إلى الميزانية العمومية المخصصة للمشاريع الاستثمارية المجمدة، لدراسة أسباب  المعوقات والعقبات وتذليلها لدخولها النشاط بأسرع وقت ممكن.

وأفاد مراد "بموجب تعليمة رقم 03 بتاريخ 19 ديسمبر 2021 ، وبمتابعة شخصية من رئيس الجمهورية لإنعاش الاستثمار، من خلال دعوة جميع المسؤولين  في مختلف المستويات  إلى الرفع الفوري لجميع القيود ، وفحص كل ملف بعناية وفقا لقوانين الجمهورية".

ونوّه المتحدث ذاته، أن التقييم الأولي الذي" تشرف بتقديمه أمس لمجلس الوزراء ، تم تحديد 877 مشروعًا ، رفعت العراقيل عن 670  منها وستنطلق في عملية الإنتاج".

وتابع مراد بالقول إن التقييم المفصَّل للمشاريع الاستثمارية سيعرض من الآن فصاعداً كل أسبوعين في مجلس الوزراء للمتابعة الدائمة.

وأكد المصدر ذاته أنه من خلال ملاحظات المندوبين الولائيين لهيئته، ومن خلال زياراته الخاصة إلى عدة مناطق في البلاد ، تم ملاحظة عودة الثقة، اضافة إلى انطلاق ديناميكية جديدة  لدفع الاستثمارات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!