إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لـ 161 شخصا وتوقيف 50 تاجر مخدرات في عدد من الولايات

في الحصيلة الاسبوعية لقوات الجيش

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت- في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 فيفري 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (50) تاجر مخدرات وحجزت كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ (359) كيلوغرام بالإضافة إلى (27379) قرص مهلوس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (213) شخصا وحجزت (28) مركبة و(81) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(24) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بينما تم توقيف (18) شخصا آخر وحجز مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(12) بندقية صيد ومسدس (01) آلي و(5490) وحدة من مختلف المشروبات و(2610) وحدة من مادة التبغ، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة وغرداية والوادي وقسنطينة وسطيف وباتنة وميلة ومعسكر وبرج باجي مختار. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (10165) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (53) شخصا من بينهم (10) مغاربة كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين تموشنت، فيما تم توقيف (108) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وورقلة وغرداية وأدرار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية