إطلاق منصة رقمية لتسيير المناطق السياحية

كشفت الوكالة الفضائية الجزائرية أنه تم انجاز منصة رقمية لتسيير ومتابعة المناطق والمواقع والمنشآت السياحية في إطار التعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية والوكالة الوطنية لتطوير السياحة.

و أوضحت الوكالة الفضائية على موقعها، أنه "في اطار التعاون مع الوكالة الوطنية لتطوير السياحة تم انجاز نظام معلوماتي جغرافي لتسيير و متابعة المناطق و المواقع و المنشآت السياحية يمن استخدامها عن طريق شبكة الأنترنت أو الشبكة الداخلية.

و تسمح المنصة "بالتحكم في  اتخاذ القرار المناسب في مجال السياحة لبلوغ الاهداف الأساسية للقطاع عن طريق وضع أداة اتخاذ القرار و مخطط توجيهي للتهيئة السياحية عن طريق عرض الوثائق المتعلقة بها", حسب ذات المصدر.
و يتعلق الأمر, تضيف الوكالة, "ببناء ذاكرة جماعية دائمة حول التسيير و المتابعة لنشاطات المؤسسات مع توفير حماية جيدة للمعلومات المحينة حول المناطق و المواقع و المنشآت السياحية".

و بغية تأكيد تحكمها تم تكوين اطارات الوكالة الوطنية لتطوير السياحة المكلفين بتشغيل هذا النظام و هي ما تعتبر آخر مراحل المشروع.

و خلال اختتام الدورة التكوينية (مارس 2022) أعلنت المكلفة بالأعمال الإدارية للوكالة الوطنية لتطوير السياحة  الاطلاق الرسمي للمنصة لاستخدامها من طرف وزارة السياحة و مديرياتها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد