استرجاع أزيد من 500 طن من النفايات الحديدية بمركب سيدار الحجار

تم استرجاع 530 طنا من النفايات الحديدية بمركب سيدار الحجار (عنابة) وذلك في العشرة أيام الأولى من انطلاق عملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1.

وحسب المديرية العامة للمركب، تمثل هذه العملية، حصيلة أولى لعملية تفكيك هيكل الفرن العالي رقم 1 التي انطلقت في الأسبوع الأخير من شهر مايو المنصرم والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وتجري عملية التفكيك واسترجاع النفايات الحديدية بإشراف وتنفيذ من المؤسسة الوطنية للاسترجاع التي اتخذت كل الترتيبات التنظيمية وكذا تلك المرتبطة بتأمين العملية وضمان سيرها في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة، حسبما تمت الإشارة إليه.

ومن المتوقع في هذا الإطار استرجاع حجم إجمالي يفوق 20 ألف طن من النفايات الحديدية تمثل هيكل الفرن العالي رقم 1 لمركب سيدار الحجار الذي أصبح خارج الخدمة سنة 2009 ويتربع على أزيد من ثلاثة (3) هكتارات تمثل عقارا صناعيا هاما بمركب سيدار الحجار، وفقا للسيد مانع.

كما يمثل هذا الحجم من النفايات الحديدية القابلة للاسترجاع مخزونا هاما يغطى احتياجات المركب لعدة أشهر من النفايات الحديدية التي تدخل ضمن الدورة الإنتاجية بمصنع سيدار الحجار.

للتذكير، يشغل مركب سيدار الحجار 5.500 عامل فيما تقدر توقعاته الإنتاجية النظرية للسنة الجارية بنحو 800 ألف طن من المنتجات الحديدية الطويلة والمسطحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  10. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة